علوم وتكنولوجيا

تويتر تطلق تحذيرا لأصحاب الحسابات “الخاملة”

بعثت شركة "تويتر" الأمريكية رسائل بالبريد الإلكتروني لأصحاب الحسابات غير الفعالة" الخاملة" به، تضمنت تحذيرا جاء فيه: "سجل دخول قبل 11 ديسمبر المقبل وإلا سيتم إتاحة المستخدم الخاص بحسابك لآخر".

وذكر موقع "ذا فيرج" الأمريكي أن أي حساب تويتر لم يتم تسجيل الدخول عليه خلال أكثر من 6 أشهر، سيتلقى هذا التحذير.

وقال متحدث باسم تويتر في رسالة بريد إلكتروني لـ"ذا فيرج": "كجزء من التزامنا بخدمة المحادثات العامة، نعمل على التخلص من الحسابات غير الفعالة لتقديم معلومات أكثر دقة ومصداقية يمكن للأشخاص عبر تويتر الوثوق بها".

وأضاف، "ضمن هذا الجهد نشجع المستخدمين على تسجيل دخولهم واستخدام الموقع بصفة مستمرة منذ تدشين حسابهم، كما هو منصوص عليه في سياسة الحسابات غير الفعالة الخاصة بشبكة التواصل الاجتماعي".

لافتا إلى أنهم قاموا بالفعل بإرسال تحذير إلى أصحاب حسابات غير نشطة على تويتر لإخبارهم بأنه ستتم إزالتها بسبب عدم نشاطها لفترة طويلة.

ولم تعلن تويتر عن توقيت إتاحة أسماء المستخدمين المستخدمة في الحسابات غير الفعالة بعد حذفها، لكن ستستغرق عملية حذف الحسابات غير النشطة عدة شهور، حسب المتحدث الرسمي.

وسيتضمن الإجراء الجديد من تويتر حسابات المستخدمين المتوفين، وعن ذلك علق المتحدث الرسمي بأن فريق تويتر يدرس حاليا طرقا لتخليد حساباتهم 

أما إذا كان لديك أكثر من حساب عبر تويتر، فلا داع للقلق طالما أنك تسجل الدخول عليها باستمرار.

ومن الطبيعي أن تقوم المنصات الاجتماعية الكبيرة عبر الإنترنت بهذا الإجراء من وقت لآخر. وأطلقت ياهو "إعادة تدوير الحسابات" في 2013 للتخلص من الحسابات غير المستخدمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 + 11 =

زر الذهاب إلى الأعلى