أخبار دوليةالرياضة

روسيا تؤكد استمرار الاستعدادات لاستقبال جميع الأحداث الرياضية الدولية

أكد الكرملين اليوم الاربعاء، استمرار الاستعدادات في روسيا لاستقبال جميع الأحداث الرياضية الدولية، وفقا للخطة الموضوعة لهذه الفعاليات.

وقال المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف ،عشية اجتماع اللجنة التنفيذية للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات "وادا"، والذي سيتم خلاله اتخاذ قرار بشأن فرض عقوبات على روسيا "بداعي وجود تلاعب في بيانات مختبر موسكو"، ردا على سؤال حول مصير دورة الألعاب الجامعية الصيفية "يونيفرسياد" المقررة في روسيا في 2023 وإن كان الكرملين ينظر في خيار نقل الألعاب من روسيا "لا نعرف القرارات التي ستتخذها (وادا) وما زال الحديث عن توصيات لجنة التقييم .

و أوضح أنه يتم الاستعداد لجميع الأحداث الرياضية (في روسيا) وفقا للخطة الموضوعة، وأن هناك مجموعة كاملة من الفعاليات على جدول الأعمال، والاستعدادات جارية لها، والتحضيرات مستمرة وفقا للخطة مشيرا الى انه من السابق لأوانه الحديث عن ذلك الآن".

وأوصت لجنة مراجعة الامتثال بمعاقبة روسيا، ومنعها من المشاركة في الأولمبياد لمدة أربع سنوات.

ونشرت في 22 شتنبر الماضي ، بيانات تفيد بوجود احتمال إبعاد روسيا عن المشاركة في الألعاب الأولمبية 2020 بسبب التزوير المزعوم لبيانات مختبر موسكو لمكافحة المنشطات. وتجري الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات تحقيقا، ستعلن نتائجه خلال جلسة اللجنة التنفيذية في طوكيو.

وبعد إيقاف استمر ثلاثة أعوام، رفعت (وادا) الإيقاف التي فرضته على الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات في 20 شتنبر 2018، بشرط أن تسلم روسيا كل بيانات المنشطات والعينات خلال الفترة من 2012 إلى 2015 ،ولكن بعد فترة تم اكتشاف أن هذه البيانات بها تناقضات و تم التلاعب بها.

هذا وأوصت لجنة الامتثال التابعة لوكالة مكافحة المنشطات "وادا"، في الـ25 نونبر الجاري ، بحظر روسيا من التقدم بطلب لاستضافة بطولات دولية لمدة أربع سنوات، موضحة أنه تم السماح للرياضيين الروس "النقيين" فقط ،الذين يرفعون العلم المحايد وحرمان الفريق الروسي ،من فرص المنافسة في البطولات الدولية.

يذكر أنه إذا تبنى مسؤولو (وادا) هذه التوصيات في اجتماع اللجنة التنفيذية المقرر في 9 دجنبر المقبل، ستواجه موسكو عقوبات جديدة، بما في ذلك على الأرجح عقوبة الاستبعاد من أولمبياد طوكيو، الذي سيقام العام المقبل.

المصدر: وم ع

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى