مال وأعمال

شكيب لعلج ومهدي التازي يدخلان غمار التنافس على قيادة “الباطرونا”

الدار / خاص

قدم كل من رئيس الفيدرالية الوطنية للمطاحن، شكيب لعلج، و الرئيس المدير العام الأسبق لمجموعة "سهام" للتأمين، مهدي التازي، بترشحيهما لشغل منصبي، رئيس ونائب رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، بعد استقالة الرئيس الأسبق، صلاح الدين مزوار، على خلفية تصريحاته حول الوضع السياسي بالجزائر، وتوبخيه من طرف وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي.

وكان لاح الدين القدميري الذي سيتولى رئاسة لجنة تتبع الانتخابات حسب ما يقتضيه القانون الداخلي للاتحاد، قد كشف عن تاريخ الشروع في استقبال طلبات  الترشيح لتولي منصب الرئيس ونائب الرئيس لولاية من 3 سنوات، حيث انطلقت في 31 أكتوبر الجاري على أن تنتهي يوم الجمعة 13 دجنبر، مشيرا إلى أن مجلسا للإدارة سينعقد بتاريخ 16 دجنبر بغرض المصادقة على الترشيحات على أن يتم تنظيم الجمع العام الانتخابي يوم 22 يناير 2020.

ويمثل شكيب لعلج، ومهدي التازي، جيلا جديدا من المقاولين الصناعيين المغاربة، الذين يعتمد نجاحهم على رؤية حديثة لإدارة المؤسسة، مما سيعطي للاتحاد زخما جديدا في حالة انتخابهما.

وكان المجلس الإداري للاتحاد العام لمقاولات المغرب،  قد أعلن عن تعيين محمد البشيري رئيسا مؤقتا لتسيير الاتحاد خلال مرحلة انتقالية خلفا لصلاح الدين مزوار المستقيل من منصبه.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر + تسعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى