مال وأعمال

تعزيز التعاون الثنائي محور مباحثات مغربية غانية

شكل تعزيز التعاون بين المغرب وغانا محور مباحثات جمعت أمس الأربعاء بأكرا، بين رئيس البرلمان الغاني أريون ميك أوكايي وسفيرة المغرب بغانا إيمان واعديل.

وخلال هذا اللقاء، بحث الجانبان آليات تعزيز العلاقات الأخوية بين المغرب وغانا، وخاصة ما يتعلق بالتعاون بين برلماني البلدين.

وأكد أوكايي، بهذه المناسبة، على المنجزات الكبرى التي حققتها المملكة ولاسيما في قطاعات الفلاحة والصيد البحري والصناعات الغذائية والسياحة والطاقات المتجددة، مشيرا إلى أن غانا تسعى إلى الاستفادة من برامج الشراكة والتعاون في هذه المجالات.

وبخصوص التعاون البرلماني، أبرز المسؤول الغاني أهمية تعزيز أكثر لعلاقات الصداقة والشراكة بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين.

من جهتها، جددت واعديل، التأكيد على إرادة المملكة في تعزيز التعاون مع غانا في مختلف المجالات، مشددة على دور المؤسسات البرلمانية بالبلدين في تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين المغرب وغانا بمناسبة الزيارة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لأكرا شهر فبراير سنة 2017.

كما أبرزت السفيرة المغربية أهمية الدبلوماسية البرلمانية والتبادل بين مجموعتي الصداقة المغربية الغانية في توطيد الشراكة بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين.

المصدر:  و م ع 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى