أخبار دولية

أوكرانيا ومسلحو الدونباس على وشك الاتفاق على عملية كبرى لتبادل المحتجزين لدى الجانبين

ذكرت مصادر إعلامية رسمية أوكرانية، اليوم الخميس، أن أوكرانيا ومسلحي منطقة الدونباس الموالين لروسيا على وشك الاتفاق على عملية كبرى لتبادل المحتجزين والأسرى لدى الجانبين.

وأوضحت وكالة "أر بي كا" الأوكرانية للأنباء أن أوكرانيا والمسلحين الانفصاليين الموالين لروسيا "على وشك التوصل الى اتفاق شامل بشأن عملية تبادل كبيرة للأسرى بصيغة "الكل مقابل الكل"، حتى ينهيا الجانبان هذا النوع من الخلاف بشكل نهائي ".

ونقلت الوكالة عن "مصدر مطلع" أن عملية التبادل من المتوقع أن تتم بين السلطات الأوكرانية والمسلحين الموالين لروسيا في إقليم الدونباس ، مؤكدة أن قوائم الأسرى الذين سيتم الإفراج عنهم قد تم اعتمادها بالفعل.

وأضافت الوكالة بأن أوكرانيا مستعدة لإطلاق سراح 250 شخصا مقابل تحرير 100 أسير لدى المسلحين في منطقة الدونباس ،مشيرة الى أن "هناك عمل مكثف يقوم به الجانبان ، وقد أوشكت مرحلة الضبط القانوني من الانتهاء" .

وبدوره كشف مصدر في الرئاسة الأوكرانية أن مسودة البيان الذي أعده مختصون لزعماء دول مجموعة النورماندي ،التي ستلتئم يوم 9 من شهر دجنبر القادم بالعاصمة الفرنسية باريس ، يتضمن الحديث عن تلك الصفقة التبادلية.

المصدر : ومع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 + 11 =

زر الذهاب إلى الأعلى