أخبار الدار

نزيف الهجرة..153 ألف عملية انقاذ “حراكة” مغاربة في ثمانية أشهر

الدار / خاص

كشفت وزارة الداخلية في تقرير لها، عن تسجيل 153 ألف عملية انقاذ مهاجرين غير نظاميين من طرف مصالح الوقاية المدنية، خلال الثمانية أشهر الأولى من عام 2019.

وقامت مصالح الوقاية المدنية، بين يناير وغشت 2019، بحسب تقرير الداخلية المغربية، بتنفيذ 270 ألف تدخّل في جميع أنحاء المملكة، برا وبحرا، مشيرة الى تصدر عمليات إنقاذ المهاجرين، لصدارة عمل مصالح الوقاية المدنية، بـ 153 حالة، تليها الحوادث المرورية بـ90 ألف حالة، وحوادث الحرائق بـ120 ألف حالة.

وأسفرت عمليات تدخل الوقاية المدنية في عموم التراب الوطني، عن إنقاذ 63 جثة في البحر بين يناير وغشت2019 ، في حين تم إنقاذ 14672 مغربياً من الغرق، وفقدان 12 جثة تعد في عداد المفقودين.

وتتصدر جهة الدار البيضاء-سطات صدارة عمليات تدخل مصالح الوقاية المدنية بـ17٪ متبوعة بجهة فاس مكناس، ثم جهة الرباط في المرتبة الثالثة بأزيد من 39 ألف عملية تدخّلن متقدمة على الجهة الشرقة التي سجل بها 36 ألف عملية

وأعلنت وزارة الداخلية عن اعادة هيكلة وتنشيط مصالح الوقاية المدنية لتمكينها من التعامل بشكل أكثر فعالية مع تدخلاتها المتعددة، من خلا زيادة الموارد المالية المخصصة لها، خاصة وأن الميزانية المرصودة لها لم تتغير منذ عام 2010.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى