مال وأعمال

تصنيف برج القطب المالي للبيضاء ضمن المباني الرائدة في العالم

الدار/ خاص

صنفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، الذائعة الصيت، برج القطب المالي بالدار البيضاء، ""كازابلانكا فاينانس سيتي"، ضمن المباني الرائدة في العالم.

وأشارت ذات الصحيفة الى أن البرج، البالغ طوله 122 مترًا، ومؤلفا من 25طابقًا، صمم من قبل شركة "مورفوسيس" المعمارية في كاليفورنيا، ويتميز بـ "الهيكل الخارجي  المذهل من الألمنيوم"، مضيفة أنه  أول مبنى مكاتب في المغرب يحمل اسم ليد LEED، ومرجع دولي للمباني المستدامة عالية الأداء.

واعتبرت الصحيفة الأمريكية أن البرج يجذب ا العديد من الشركات متعددة الجنسيات والمجموعات المالية العالمية المشهورة التي تستقر هناك،  من بينها شركة الخدمات الاستشارية Price water house Coopers،  عملاق الاستيراد والتصدير Marubeni، و مديرية الرقابة المصرفية التابعة لبنك المغرب.

وتم تصميم هذا البرج من قبل المهندس المعماري طوم ماين عقب مسابقة دولية للهندسة المعمارية مخصصة لجائزة بريتزكر، وهو يشكل معلمة بارزة في المنطقة الجديدة الدار البيضاء- أنفا.

وبرج القطب المالي للدار البيضاء عبارة عن مركز للأناقة والأداء التقني والإيكولوجي، كما يعد بناية رمزية تتميز بطابعها المستقبلي، ويبلغ ارتفاعها 122 مترا ليتخذ شكل تحد معماري مبتكر.

تغمر الشفافية الموجودة في الطابق الأرضي هذه البناية بالنور، مما يدعو إلى التقاطع البصري للموقع في الوقت الذي تشع فيه قمة البرج ببعدها البلوري شامخة في السماء. تتميز واجهة البرج بطابعها المزدوج الذي تم استوحاؤه من فن “المشاربي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر − 8 =

زر الذهاب إلى الأعلى