أخبار دولية

روسيا : هناك احتمال كبير لنشر واشنطن صواريخ نووية في القطب الشمالي بعد انسحابها من معاهدة الصواريخ

قال ممثل روسيا لدى مجلس القطب الشمالي، نيكولاي كورشونوف، اليوم الجمعة ،إن هناك احتمال حقيقي لنشر أمريكا صواريخ نووية، بعد انسحابها من معاهدة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى، في منطقة الشمال.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية عن كورشونوف تأكيده أنه "بعد انسحاب واشنطن من معاهدة الصواريخ النووية، هناك احتمال حقيقي لنشر صواريخ أمريكية قصيرة ومتوسطة المدى في مناطق مختلفة من العالم، بما في ذلك منطقة الشمال".

وأشار الدبلوماسي الروسي الى أته "في الوقت الحالي لا توجد مشكلات في القطب الشمالي يجب حلها بالقوة على العكس نعتبر القطب الشمالي منطقة منخفضة التوتر، كما أن هناك إمكانية كبيرة للتعاون لمواجهة التحديات المشتركة".

وأعرب كورشونوف عن أمله بأن "تلتزم جميع دول القطب الشمالي التي أخذت على عاتقها الحفاظ على السلام والاستقرار والتفاعل البناء في القطب ،بذلك حقا".

وفي سياق متصل، قال وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، في وقت سابق، إنه يدعم نشرا مبكرا للصواريخ المتوسطة المدى الأرضية في آسيا.

يشار الى أن واشنطن انسحبت رسميا، من معاهدة حظر الصواريخ القصيرة والمتوسطة المدى الموقعة مع موسكو، متذرعة بكون روسيا انتهكت المعاهدة، الشيء الذي ينفيه الكرملين.

المصدر : ومع

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى