أخبار الدار

الاتحاد الإفريقي: اللجنة الفرعية للممثلين الدائمين بشأن القواعد والمعايير تعقد اجتماعها الأول برئاسة المغرب

عقدت اللجنة الفرعية للممثلين الدائمين لدى الاتحاد الإفريقي بشأن القواعد والمعايير والصلاحيات، الجمعة بمقر الاتحاد الإفريقي بأديس أبابا، اجتماعها الأول برئاسة المغرب.

وتتولى هذه اللجنة، التي تتكون من 15 عضوا، دراسة كل القضايا المتعلقة بالنظام الداخلي للهيئات التداولية، واللجان التقنية المتخصصة، وجميع الاجتماعات النظامية، فضلا عن الممارسات الفضلى للاجتماعات واعتمادات الوفود بالاجتماعات.

وافتتح السفير الممثل الدائم للمملكة لدى الاتحاد الإفريقي واللجنة الاقتصادية لإفريقيا محمد عروشي أشغال هذه الدورة الأولى، مؤكدا أن الرئاسة المغربية تتطلع إلى أن تضطلع هذه اللجنة الفرعية بدور حاسم في التقييم المنتظم للتنفيذ الفعال والصحيح لقواعد المساطر ومواءمتها مع روح الإصلاح المؤسساتي.

وأكد الدبلوماسي المغربي أن اللجنة الفرعية مدعوة إلى تحسين مناهج اشتغال الاجتماعات عبر تقديم توصيات مرتكزة على معيار الممارسات الجيدة لدى المؤسسات الأخرى، وإلى العمل على الاحترام الواجب لعملية الاعتماد والتمثيل بالاجتماعات.

وتتولى اللجنة، على الخصوص، التقييم المنتظم للتنفيذ الفعال والصحيح للمساطر والمعايير بالنسبة للهيئات التداولية واللجان التقنية المتخصصة وكل الاجتماعات النظامية وإعداد التوصيات الملائمة للجنة الممثلين الدائمين، مع مراعاة الإصلاح المؤسساتي للاتحاد الإفريقي.

وتجتمع هذه اللجنة الفرعية قبل أي اجتماع مشار إليه ضمن ولايتها بغية بحث كل الجوانب المتعلقة بقواعد مساطر الاجتماعات.

كما تجتمع غداة كل اجتماع مشار إليه قصد التحقق من التنفيذ الفعال والصحيح للمساطر والمعايير ذات الصلة.

المصدر : وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − سبعة =

زر الذهاب إلى الأعلى