أخبار الدار

صديقي ل”الدار”: ليس هناك “بلوكاج” في جماعة الرباط..ويدنا ممدودة للجميع

الدار/ مريم بوتوراوت
بعد توقيع مستشارين من الأغلبية المسيرة لمجلس مدينة الرباط لبلاغ مع المعارضة، أكد محمد صديقي، عمدة العاصمة، على أن الأغلبية ما تزال "متماسكة".
وشدد صديقي، في تصريح ل"الدار" على أنه "ليس هناك بلوكاج، البلوكاج هو عندما يتم فقدان الأغلبية وواحد آخر كيولي يسير، هذا الاشكال لا نعاني منه".
وأكد المتحدث "نحن نتوفر على أغلبيتنا، وهي صامدة ونمرر ما نتوافق عليه ولا نمرر ما لا نريده"، مضيفا "ما نعاني منه نحن هو الفوضى".

وفي ما يتعلق بميزانية المددينة لسنة 2020، والتي لم تتم المصادقة عليها في دورتين لمجلس المدينة إحداها عادية وأخرى استثنائية، قال العمدة إن القانون التنظيمي للجماعات وضح الإجراءات المتعلقة بهذه الحالة، "الآن أجل 15 نونبر للتصويت على الميزانية قد مر، إذن وزارة الداخلية هي من ستتكلف بوضع الميزانية، والقانون يتحدث عن تفاصيل هذا الأمر"، حسب ما جاء على لسان صديقي قبل أن يتابع المتحدث "نحن مطمئنون إلى أن الميزانية ستأتينا في وقتها لتسيير بلدية العاصمة".
وحول ما إذا كان يفكر في القيام بمبادرات لإنهاء حالة التشنج التي يعرفها مجلس المدينة، أكد عمدة الرباط "نحن لسنا مسؤولين عن الفوضى كي نقوم بمبادرات، ولكن يدنا ومكاتبنا دائما مفتوحة للناس الذين يريدون الاشتغال بالجدية اللازمة طبقا للقوانين، شي حاجة آخرة ما كنعرفوهاش".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 − 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى