المواطن

جهة بني ملال-خنيفرة: استفادة 80 شخصا من برنامج تكويني للنهوض بأوضاع أطفال التوحد

استفاد حوالي 80 شخصا من أسر الأطفال ذوي إعاقة التوحد والمهنيين العاملين في هذا الميدان على مستوى جهة بني ملال-خنيفرة من البرنامج التكويني "رفيق" الذي تشرف عليه وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة ومؤسسة التعاون الوطني.

ويهدف هذا البرنامج التكويني إلى تقوية قدرات مهنيي التكفل بالأشخاص ذوي إعاقة التوحد وأسرهم، والمساهمة في الارتقاء بجودة خدمات التكفل بهذه الفئة من خلال توفير خبرات مغربية ذات كفاء عالية في مجال التكفل بالأشخاص ذوي الإعاقة.

كما يروم البرنامج تأهيل أطر المؤسسات التربوية والتعليمية والصحية والاجتماعية المعنية بإعاقة التوحد، وتمكين أفراد الأسر المعنية من تملك أساليب وتقنيات تربوية وتأهيلية ملائمة.

وشملت أنشطة التكوين، التي امتدت من 12 إلى 29 نونبر الجاري بالمراكز التابعة لمنسقية التعاون الوطني على صعيد الأقاليم الخمسة ( بني ملال و ازيلال و خنيفرة و خريبكة و الفقيه بن صالح)، تكوينا نظريا تطبيقيا حول أساليب وتقنيات تربوية وتأهيلية ملائمة للعمل مع الأشخاص في وضعية إعاقة التوحد.

كما همت هذه الأنشطة تزويد جميع المشاركين في الدورة بحقيبة بيداغوجية لتسهيل تواصل الأمهات المهنيين مع الأشخاص في وضعية إعاقة التوحد.

المصدر: الدار- وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 + خمسة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى