أخبار الدار

وزيرة الدفاع الاسبانية تجدد تأكيدها: هناك تهديد ارهابي حقيقي في تندوف

الدار/ خاص

عادت وزيرة الدفاع الإسبانية، مارغريتا روبليس، للتأكيد مجددا في تصريحات صحفية، على أن هناك تهديد ارهابي حقيقي في مخيمات تندوف، والمناطق المتاخمة لها، بناء على معطيات لأجهزة المخابرات الأجنبية العاملة في المنطقة".

وقالت الوزيرة الإسبانية في منطقة "كادينا سير"هذا تهديد حقيقي تؤكده أجهزة المخابرات الأجنبية العاملة في المنطقة".

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الخارجية الإسبانية حذرت الرعايا الأسبان يوم الأربعاء الماضي من زيارة مخيمات تندوف في الأراضي الجزائرية بسبب "عدم الاستقرار المتزايد في شمال مالي وتزايد أنشطة الجماعات الإرهابية في المنطقة ".

بيان الخارجية الاسبانية "أغضب" الجزائر، ما دفع وزير الداخلية الاسباني، الى القيام بزيارة قصيرة يوم الخميس، الى الجزائر العاصمة، في محاولة لامتصاص "غضب" الجزائر، حيث التقى بنظيره الجزائري، صلاح الدين دحمون، لسبب وجيه، وهو كون الجزائر، أحست بأنها مستهدفة مباشرة بالتحذير الذي أطلقته مدريد، لكونها تستضيف مخيمات الصحراويين على أراضيها، من جهة،  ولكون التحذير يتعلق أيضًا بمناطقها الصحراوية المتاخمة لمالي، من جهة ثانية.

وحاول وزير الداخلية الاسياني، طمأنة نظيره الجزائري من خلال التأكيد على أهمية التعاون بين البلدين في مكافحة الإرهاب، اذ أكد مارلاسكا في تصريحات للصحافة، نقلتها وكالة الأنباء الجزائرية، بأن كلا البلدين قد واجها ظاهرة الارهاب "بشكل فعال وهام" وفي احترام لسيادة القانون.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 − 8 =

زر الذهاب إلى الأعلى