صحة

الدار البيضاء..تنظيم يوم تحسيسي لفائدة الأطباء النفسانيين بالمغرب

عقدت شبكة الأطباء النفسانيين بالمغرب، اليوم السبت بالدار البيضاء، يومها التحسيسي الأول، الرامي إلى استعراض واقع المهنة، وبحث مختلف رهانات ممارستها بتخصصاتها المتعددة.

وتضمن برنامج هذا اليوم التحسيسي، الذي عرف مشاركة أطباء نفسانيين إكلينيكيين وأخصائيين في علم النفس وأخصائيين في علم النفس المدرسي و طب النفس المهني، تنظيم ورشات وموائد مستديرة حول التكوين الجامعي والممارسات المهنية وحقول العمل والخصائص القانونية والجبائية، إلى جانب قضايا أخرى تهم أخلاقيات المهنة ومنح شهادات التخصص.

وشكل هذا اللقاء فرصة للمهنيين لمناقشة سبل مضاعفة الجهود للنهوض بمهنة الطب النفسي، وتحسين تمثيليتها، أخذا في الاعتبار التحولات العميقة التي يعرفها المجتمع المغربي.

وفي هذا الصدد، أوضحت رئيسة الجمعية المغربية للأطباء النفسانيين الإكلينيكيين رجاء المعترف، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، أن "المجتمع يواجه حاليا تحولات عديدة تتسبب في الإخلال بالاستقرار، والفقدان التدريجي للمرجعيات ولمعالم الهوية"، مشيرة إلى أن "الدينامية الجديدة التي يعرفها والتغير العميق لنموذج تشكل الأسرة، بتأثيراتهما على طبيعة العلاقات الاجتماعية وموقع الفرد منها، كلها عوامل تفتح الباب أمام وضعيات غير مسبوقة، يطبعها التوتر الجسدي والعزلة والهشاشة".

وأكدت أن "الأطباء النفسانيين مطالبون بالتعاطي مع هذه التحولات وتأثيراتها، والمبادرة إلى محاولة تفسيرها ومواكبتها، في احترام تام لأخلاقيات المهنة".

المصدر: الدار- وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى