حوادث

تحديد هوية ثمانية “حراكة” مغاربة لقوا حتفهم في مأساة جزر الكناري

الدار/ خاص

تمكنت السلطات الاسبانية من تحديد هوية جثث 8 مهاجرين مغاربة من أصل تسعة، لقوا حتفهم في غرق قارب، مستهل نونبر الماضي، بالقرب من لانزاروت، التابعة لجزر “الكناري” الاسبانية، وفقًا لصحيفة RTVC  .

وأشار ذات المصدر، الى أن الامر يتعلق بخمسة مهاجرين من منطقة الناظور وثلاثة من مدينة آسفي، مضيفة أن 4 أشخاص آخرين كانوا على متن القارب، نجوا من هذه المأساة، علما أن القارب كان يقل 11 آخرين منتمين لجنسيات مختلفة، على الصخور التي تحتل مساحة واسعة من شاطئي بلدتي “أريسيف” و”تيغويس”.

و تم العثور على جثث الضحايا الثمانية بعد عدة أيام من البحث، فيما لاتزال هناك جثة مهاجر مغربي، تحاول السلطات الإسبانية، بالتعاون مع نظيرتها المغربية، التعرف على هويته.

وأعلنت السلطات الاسبانية في 20 نونبر الماضي، عن تحديد هوية أربعة مهاجرين مغاربة من أصل تسعة، لقوا مصرعهم في غرق قارب، في الساعات الأولى من 6 نونبر الماضي، فيما طالب أفراد أسرهم بإعادة رفاتهم طلبوا إلى المغرب.

وغالبا مايتسبب المحيط الأطلسي، في تحطيم الزوارق الصغيرة التي يقلّها المهاجرون غير النظاميون، خاصة في هذه الفترة من العام حيث يبلغ علو أمواجه بمحاذاة جزر “الكناري” ما بين 3 أو أربعة أمتار.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى