أخبار دولية

الاتحاد الأوروبي يهدد برد “موحد” على تلويح واشنطن برسوم تستهدف منتجات فرنسية

أكد الاتحاد الأوروبي الثلاثاء أنه سيرد بشكل "موحد" على تهديدات واشنطن بفرض رسوم جمركية على منتجات فرنسية، داعيا الولايات المتحدة للحوار، بحسب ما أفاد متحدث  باسمه.

وقال المتحدث باسم المفوضية الأوروبية دانيال روزاريو "كما هو الحال في جميع الأمور المرتبطة بالتجارة، سيتحرك الاتحاد الأوروبي ويرد بصوت واحد وسيبقى  موحدا ".

وجاء التهديد كرد على ضريبة الخدمات الرقمية الفرنسية التي تشير واشنطن إلى أنها تستهدف شركات التكنولوجيا الأميركية العملاقة على غرار غوغل وفيسبوك على وجه  الخصوص.

وأفاد روزاريو أن المفوضية الأوروبية التي تتولى شؤون أعضاء الاتحاد الأوروبي الـ28 التجارية "تنس ق عن قرب مع السلطات الفرنسية بشأن الخطوات المقبلة".

وشدد على ضرورة الحوار، مشيرا إلى أن واشنطن تركت عدة خيارات مفتوحة للمضي قدم ا، بما في ذلك رفع القضية إلى منظمة التجارة العالمية في جنيف.

وقال روزاريو للصحافيين "لا نزال نرى أن منظمة التجارة العالمية هي المكان الأنسب للتعامل مع أي نزاع تجاري ولذا سيسعى الاتحاد الأوروبي فورا لمناقشة الولايات المتحدة بشأن كيفية حل هذه المسألة".

وأصر الاتحاد الأوروبي على أنه لا يزال ملتزم ا بالتوصل إلى اتفاق عالمي بشأن فرض ضرائب على الاقتصاد الرقمي، محور الخلاف بين الولايات المتحدة وفرنسا.

وقال "نعمل جاهدين مع شركائنا لتحقيق ذلك ويشجعنا التقدم الذي تم تحقيقه".

وقدمت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية اقتراحات أولية في تشرين الأول/أكتوبر لاتباع "نهج موحد" على أمل التوصل إلى اتفاق العام المقبل.
p.p1 {margin: 0.0px 0.0px 0.0px 0.0px; text-align: right; font: 12.0px ‘Geeza Pro’}
span.s1 {font: 12.0px ‘Helvetica Neue’}

المصدرالدار ـ أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − ثلاثة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى