علوم وتكنولوجيا

” مايكروسوفت” تحقق إيرادات بقيمة 29.1 مليار دولار

الدار / أسامة العمراني 

ذكرت شبكة "سبق" السعودية أن عملاق البرمجيات كشفت عن التقرير المالي للربع الأول من عام 2019، والذي يؤكد على ارتفاع في الإيرادات بنسبة 19 %.

وأشارت "مايكروسوفت" إلى أن السبب الرئيسي للزيادة في الإيرادات يعود إلى النمو السريع للخدمات السحابية المقدمة من الشركة، حيث حققت "مايكروسوفت" إيرادات بقيمة 29.1 مليار دولار أي بزيادة بنسبة %19، بينما استطاعت أن تحقق صافي دخل بقيمة 8.8 مليار دولار، أي بزيادة بنسبة %34

وقالت شبكة "سبق" إيرادات الشركة ارتفعت من مبيعات أجهزة Surface بنسبة 14% سنوياً، لتصل خلال هذا الربع إلى 1.1 مليار دولار، إذ ساهم جهاز Surface Go الذي أعلن عنه في شهر غشت الماضي في زيادة مبيعات الأجهزة أيضاً، حيث أكد Amy Hood أن كلاً من Surface Book 2 وSurface Go  كان لهم النصيب الأكبر من إيرادات هذا الربع.

وأيضاً ساهمت مبيعات Surface في الولايات المتحدة بشكل كبير، حيث استطاعت "مايكروسوفت" أن تكون من بين أكبر 5 شركات مصنعة لأجهزة الحاسب في الولايات المتحدة.

وأكدت "سبق" السعودية أن إيرادات أجهزة الألعاب Xbox قد ارتفعت بشكل خاص بنسبة 94%، حيث ساهم انطلاق Xbox One X بشكل كبير، إلى جانب خدمة Xbox Live active التي حققت ارتفاع في عدد المستخدمين وصل إلى 75 مليون مستخدم.

وقد حصلت الخدمات السحابية على النصيب الأكبر من زيادة الإيرادات لشركة "مايكروسوفت" خلال هذا الربع، إذ حققت خدمة Azure السحابية زيادة بنسبة 76% خلال هذا الربع، بينما حققت الخدمات السحابية الأخرى بصفة عامة ارتفاع في الإيرادات بنسبة 28%.

وأضافت "سبق" أن تقرير "مايكروسوفت" أوضح أن قسم الخدمات السحابية الذكية ساهم بنسبة 24% من إجمالي الإيرادات أي بقيمة 8.6 مليار دولار من إجمالي الإيرادات 29.1 مليار دولار.

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى