أخبار الدار

رغم نفي البوليساريو والجزائر..اسبانيا تطالب مواطنيها بمغادرة تندوف فورا

الدار/خاص

عادت وزارة الخارجية والاتحاد الأوربي والتعاون الاسبانية، لتجدد تحذيرها لرعاياها، بضرورة مغادرة مخيمات تندوف في أسرع وقت ممكن، بسبب عدم الاستقرار المتزايد في شمال مالي وكذا زيادة نشاط الجماعات الإرهابية التي تهدد الأمن في المنطقة، خاصة في مخيمات تندوف.

وأكدت الخارجية الاسبانية في مذكرة عاجلة أن بعثة المينورسو للصحراء المغربية، تحذر من خطر وشيك متمثل في عمليات الاختطاف والهجمات الإرهابية ضد المواطنين الإسبان الذين يتواجدون في مخيمات تندوف"، كما أوضحت مارغاريتا روبلس، وزيرة الدفاع الإسبانية، على أن منظمة الأمم المتحدة أكدت التحذيرات وحالة التأهب ضد الإرهاب، التي أصدرتها الحكومة الإسبانية الأسبوع الماضي .

وأشارت مارغاريتا روبلس في تصريح للصحافة  الى أن "ناك تهديدات حقيقية ومؤكدة ضد مصالح ومواطني إسبانيا في هذه المنطقة، مبرزة أن التحذيرات التي أصدرتها الحكومة الإسبانية  "لا تمليها أسباب سياسية أو مؤامرات غير موجودة ، بل الأمر  يتعلق على حد قولها، بتهديد إرهابي حقيقي في منطقة تعرف تزايد الخطر الإرهابي بشكل كبير ".

هذا، و نفت الجزائر على لسان الناطق الرسمي باسم وزارة الشؤون الخارجية، بن علي الشريف عبد العزيز، أن تكون قد حذرت بعثة المينورسو حول "خطر تعرض الأجانب للاختطاف في مخيمات بتندوف"، معتبرة ذلك "محض ادعاء لبعض وسائل الإعلام الأجنبية كمناورة للمساس بالجزائر".

وأوضح المسؤول الجزائري أن "وسائل الإعلام الأجنبية التي قامت بترويج هذه الأخبار الزائفة و غير المؤسسة دأبت على توظيف مثل هذه الأخبار للمناورة بهدف المساس بالجزائر و شعبها و مؤسساتها"، مبرزا أن "ما ينزع المصداقية تماما عن مثل هذه الادعاءات الكاذبة هو كون مخيمات تندوف متواجدة على التراب الوطني و أن قوات الأمن و على رأسها الجيش الوطني الشعبي, تسهر على أمن و حماية كل شبر من التراب الوطني".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى