مال وأعمال

رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية يشيد بالنموذج التنموي الجديد الذي أطلقه جلالة الملك

أشاد رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية جيلبير أنغبو، اليوم الثلاثاء بروما، بالنموذج التنموي الجديد، الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرامي إلى تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية.

وأكد أنغبو، خلال تسلمه أوراق اعتماد يوسف بلا، كممثل دائم للمملكة المغربية لدى وكالات الأمم المتحدة التي يوجد مقرها بروما، استعداده الكامل للمشاركة في تنفيذ هذا النموذج التنموي، خاصة وأنه يتماشى بشكل مثالي مع الرؤية الجديدة للصندوق الدولي للتنمية  الزراعية.

من جانبه، أكد السفير الممثل الدائم للمغرب ريادة الصندوق الدولي في مجال محاربة الهشاشة في العالم، مبرزا، في الوقت ذاته، النموذج الفلاحي المغربي، الذي يرتكز على سياسة تضامنية تهدف إلى دعم المشاريع السوسيو-اقتصادية والنهوض بالتنمية القروية .

كما أبرز ريادة المغرب في مجال التعاون جنوب-جنوب والثلاثي الأطراف، خاصة في القارة الإفريقية. وأكد استعداد الحكومة المغربية لتقاسم تجربتها وخبرتها بشكل فعال مع القارة الإفريقية.

وخلال هذا الحفل الذي تم عقبه توقيع اتفاق تمويل مشروع التنمية القروية المتكاملة في المنطقة الجبلية بإقليم تازة، قال السيد بلا إن المشروع ينسجم مع أولويات المغرب والتي تتمثل في الحد من الهشاشة وتعزيز التمكين الاقتصادي للساكنة القروية، خاصة النساء والشباب الذي تولي له الحكومة المغربية اهتماما خاصا.

ويهم الاتفاق الذي تم توقيعه اليوم التمويل المشترك من قبل المغرب والصندوق الدولي للتنمية الزراعية، لمشروع تنموي تبلغ قيمته 82.6 مليون أورو، والذي يهدف إلى زيادة إنتاجية ومداخيل 200 11 أسرة هشة تأثرت بالتغيرات المناخية في إقليم تازة.
p.p1 {margin: 0.0px 0.0px 0.0px 0.0px; text-align: right; font: 12.0px ‘Geeza Pro’}
span.s1 {font: 12.0px ‘Helvetica Neue’}

المصدر: الدار ـ  و م ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى