أخبار الدار

اليعقوبي يلغي دورة استثنائية لمجلس الرباط دعا اليها صديقي

الدار/ مريم بوتوراوت
بعد الفشل في تمرر ميزانية 2020 لمجلس مدينة الرباط، ألغى والي جهة الرباط محمد اليعقوبي، دورة استثنائية دعا لها عمدة مدينة الرباط محمد صديقي.
ودعا صديقي إلى دورة استثنائية لمجلس مدينة الرباط، يوم الجمعة المقبل، تتضمن ضمن جدول أعمالها مجموعة من النقط تتعلق بنزع الملكية وتفويت بعض الأراضي، بالإضافة إلى تداول إحداث شركةالتنمية المحلية لتدبير مجمع التسويق للمنتجات الفلاحية والغذائية، غلاوة على اتفاقية تتعلق باستعمال المياه العادمة المعالجة لسقي المساحات الخضراء بمدينة الرباط.
وبرر الوالي طلب إلغاء الدورة بكون عقد الاجتماع الثاني من الدورة الاستثنائية بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني في الاجتماع الأول بتاريخ 15 نونبر 2019، يعد مخالفا لمقتضيات المادة 36 من القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات، والتي تقضي بأن الدورة الاستثنائية تختتم داخل أجل لا يتجاوز سبعة أيام متتالية من أيام العمل، ولا يمكن تمديد هذه المدة، في وقت المدة الفاصلة بين التاريخين المذكورين تتعدى بكثير السبعة أيام.
وقد تسبب عدم استكمال النصاب في الدورة الاستثنائية لمجلس مدينة الرباط، في استمرار "بلوكاج" ميزانية العاصمةلسنة 2020، وعرفت الجلسة غيابا لافتا للمستشارين المنتمين للأحزاب المشكلة للأغلبية في المجلس، ليضطر نائب العمدة الحسن العمراني إلى رفع الجلسة بسبب عدم استكمال النصاب.
وكان عدد من مستشاري الأحزاب المشكلة للأغلبية في المجلس قد خرجوا لينتقدوا رئيسه محمد صديقي ونائبه، المنتمين لحزب العدالة والتنمية.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − اثنا عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى