أخبار الدار

تفاصيل وفاة مواطن بريطاني عضته قطة مسعورة بالمغرب

الدار: خاص

توفي مواطن بريطاني، اليوم الاثنين، كان قد تعرض لعضة قطة مسعورة بالمغرب، حسب ما ذكرته صحيفة "تيليغراف" البريطانية، نقلا عن "هيئة الصحة العامة البريطانية (PHE)".

وأكدت " PHE " أنها اتخذت اجراءات احترازية للحيلولة دون انتقال الفيروس للعاملين الصحيين وأقارب الضحية، مؤكدة بأنه سيتم تطعيمهم بمضادات السعار إذا اقتضى الأمر ذلك، مقللة من خطورة الأمر وبأنه لايبعث على القلق.

وأكد البروفيسور جيمي ويتوورث، أستاذ الصحة العامة في كلية لندن للصحة والطب في تصريح لصحيفة "تيليغراف": من الواضح  أن المواطن توفي متأثرا بعضة قطة مسعورة، و للأسف لم يتلقى التلقيح اللازم في المغرب في الوقت المناسب مما عجل بوفاته".

ورفض الطبيب البريطاني أن يحمل مسؤولية وفاة مواطنه الى السلطات المغربية، قائلا : "من الصعب تحميل مسؤولية التأخر في انقاذ المواطن للسلطات المغربية أو البريطانية  انطلاقا من المعلومات المتوفرة لدينا".

وانتقل عدد حالات الاصابة بفيروس السعار في المغرب من 43 حالة في سنة 1985 إلى 15 حالة في سنة 2017، وفقا لمعطيات رسمية سبق وأن كشفتها وزارة الصحة بمناسبة اليوم العالمي لداء الكلب، الذي يحتفل به في الـ 28 من سبتمبر من كل سنة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية + إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى