صحة

مراكش.. حملة جراحية لفائدة حوالي مئة مريض يعانون من ندبات الوجه

تنظم مصلحة جراحة الفك والوجه والتجميل بمستشفى ابن طفيل بمراكش حملة جراحية إنسانية لصالح 101 مريض يعانون من ندبات الوجه.

وتندرج هذه الحملة، المنظمة بتعاون مع كلية الطب والصيدلة بمراكش وجامعة القاضي عياض وجمعية "إنقاذ وجه"، في إطار انفتاح المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس على الساكنة، وأنسنة وتحسين جودة الرعاية الصحية بجهة مراكش – آسفي.

ووفقا لبلاغ للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس، فإن هذه الحملة، المنظمة ما بين ثالث وسادس دجنبر الجاري تحت شعار "كلنا ضد التشوه"، تستهدف العلاج الجراحي ليس فقط لندبات الوجه، ولكن أيضا لتبعاتها ومضاعفاتها من أجل ضمان رعاية مندمجة لهذا النوع من الأمراض التي تصيب الأشخاص من جميع الأعمار، لاسيما الشباب، وذلك لتسهيل اندماجهم الاجتماعي والمهني والمدرسي عند الاقتضاء.

كما تأتي هذه المبادرة، والتي ليست الأولى من نوعها، في سياق تعتبر فيه ندبات الوجه آفة اجتماعية حقيقية بسبب تواترها المفرط وعواقبها النفسية والجمالية والسوسيو-اقتصادية التي تعرض ضحاياها للإقصاء الاجتماعي.

وأضاف البلاغ أن برنامج هذه الحملة سيتميز بتنظيم دورات تدريبية (ورشات عمل وجراحة حية واستعراض ومحاكاة) لفائدة الأطباء المقيمين، برئاسة الأستاذة نادية منصوري، رئيسة قسم جراحة الوجه والفك بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش.

المصدر: الدار- وم ع

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 + 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق