مال وأعمال

الرباط .. تنظيم مهرجان للأرز احتفاء بالصداقة المغربية الباكستانية

نظمت السفارة الباكستانية بالمغرب، اليوم الأربعاء بالرباط، مهرجانا للأرز الباكستاني احتفاء بالصداقة بين البلدين.

وتشكل هذه التظاهرة، التي تنظم بمناسبة الزيارة التي يقوم بها وفد من فيدرالية غرفة التجارة والصناعة الباكستانية (من 3 إلى 7 دجنبر) إلى المملكة المغربية، مناسبة للارتقاء بالعلاقات الثقافية والتبادلات التجارية بين الرباط وإسلام أباد، وكذا للتعريف بغنى وتنوع فن الطبخ في هذا البلد الآسيوي، الذي يعتبر واحدا من أكبر منتجي الأرز على الصعيد العالمي.

وبهذه المناسبة، أبرز سفير جمهورية باكستان بالمغرب، حميد أصغر خان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا المهرجان يهدف بالأساس إلى الاحتفاء بأواصر الصداقة التي تجمع البلدين، مشيدا في هذا السياق بجودة العلاقات بين المملكة المغربية وجمهورية باكستان.

وأشار الدبلوماسي الباكستاني إلى أن بلاده تعد واحدة من المنتجين الرئيسيين للأرز في العالم، وأن هذا المهرجان يشكل فرصة لتعزيز حضور الأرز الباكستاني بالسوق المغربية، وتشجيع المغاربة على استهلاك الأرز بشكل أكبر.

من جهتها، أشادت النائبة البرلمانية ونائبة عمدة مدينة الرباط، سعاد الزيدي، بتنظيم هذه التظاهرة على هامش الزيارة التي يقوم بها وفد عن غرفة التجارة والصناعة الباكستانية للمغرب، مبرزة أن زيارة رجال أعمال باكستانيين للمملكة مكنت من بحث ومناقشة مختلف فرص الاستثمار بالبلدين.

وعرف هذا المهرجان حضور السلك الدبلوماسي المعتمد بالمغرب، ورجال أعمال باكستانيين، وعدد من الشخصيات.

المصدر: الدار- وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى