أخبار الدار

فعاليات اليوم الدراسي والتحسيسي حول محاربة الإبتزاز الجنسي بالمعهد الملكي للشرطة (القنيطرة)

الدار/ شيماء أيت عمرات

أقدم المعهد الملكي للشرطة بمدينة القنيطرة اليوم على افتتاح يوم دراسي وتحسيسي حول "محاربة الإبتزاز الجنسي الإفتراضي"، بشراكة مع المديرية العامة للأمن الوطني.

واعتبر السيد محمد الخضراوي "رئيس المجلس الأعلى للقضاء" أن هذا اللقاء الذي يندرج ضمن سلسلة من اللقاءات التي تعمل المديرية على تنظيمها بهدف الإنخراط في المسار الإصلاحي الذي شهده المغرب منذ عقدين من الزمن هو دعم للمنظومة الحمائية الوطنية والدولية المخصصة لموضوع الإجرام.

وأضاف السيد محمد الخضراوي بأن ثورة تكنولوجيا المعلوميات اجتاحت جميع جوانب الأنشطة البشرية، ولم تحمل الإيجابي فقط بل انطوت أيضا على جوانب مظلمة من خلال "الإجرام"، حيث ساهمت في بروز جرائم الإحتيال والإبتزاز المرتبطة بالمعلوميات، وسهلت التواصل والإعداد للتنظيمات الإرهابية وشبكات الجريمة المنظمة.

وفي هذا الصدد وجه جلالة الملك محمد السادس توجيهات بهدف إرساء دعائم مجتمع المعلومات والإنفتاح عبر سبل تنمية الإقتصاد الرقمي، والعمل في إطار مؤسساتي وقانوني حديث بهدف مواجهة مخاطر الجريمة الإلكترونية علاوة على ضرورة توفير الأمن الرقمي وحماية نظم المعالجة الالية للمعطيات.

وخلص هذا اليوم الدراسي بضرورة مواجهة الإجرام المعلوماتي والإلكتروني في عالم سريع التغير يستدعي متابعة مستجدات الجريمة، عبر الآليات القانونية الجديدة والمطروحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 − اثنا عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى