أخبار الدار

مزارعون اسبان يحتجون على “اغراق” الأسواق بالطماطم المغربية

الدار/ خاص

نظم مزارعون وممثلو "لجنة الزراعة في غرناطة وألميريا ومالقة"، أمس الأربعاء، اعتصاما في مركز التفتيش الحدودي في ميناء موتريل، تنديدا بتراجع عمليات التفتيش ووسائل إدخال منتجات الفاكهة والخضروات من دول العالم الثالث، ومن بينها المغرب، وفقًا لصحيفة Granada Hoy.

واستنكر ميغيل مونفيررير، أمين مقاطعة غرناطة، في تصريح لوسائل الإعلام،  حصص المنتجات الموقعة مع المغرب، وعدم وجود رقابة على الحدود بشكل منتظم لمعرفة عدد وحجم المنتجات المغربية التي يتم ادخالها".

وأعلن ممثلو COAG أنهم سيصعدون من احتجاجاتهم ضد  الشركات التي تحمل "منتجات من بلدان العالم الثالث، بالنظر الى المخاطر الصحية النباتية والمشاكل  التي يمكن أن تتسبب فيها للأمن الغذائي"،  فيما تطرق رئيس اللجنة المذكورة، لقضية "وسم المنتجات من المغرب على أنها إسبانية"، التي أثيرت قبل أيام من قبل منظمات فلاحية اسبانية.

من جانبه، انتقد أندريس جانجورا مدير الفواكه والخضروات في COAG وسكرتير المقاطعة في المريا، أندريس جانجورا، قضية تشجيع الاتحاد الأوروبي  لواردات المغرب على حساب الإنتاج الأوروبي"، مقارنا في هذا الصدد الطماطم المغربية بـ "الديناميت" بالنسبة للطماطم المنتجة في إسبانيا.

ويعتزم منظمو الاعتصام القيام بوقفة احتجاجية أخرى، بالتنسيق مع المزارعين من مورسيا وأراغون في 13 دجنبر الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 + 18 =

زر الذهاب إلى الأعلى