نساء

سلوى أخنوش تحتفي بأصولها الأمازيغية التافراوتية من خلال “يان آند وان”

الدار / خاص

من المنتظر أن تكشف العلامة التجارية Yan & One، المتخصصة في مستحضرات التجميل "يان ٱند وان"  عن هويتها البصرية الجديدة، واطلاق لوحة مكياج جديدة تقديراً للجمال المغربي.

تحمل العلامة التجارية اسم Yan & One ، برئاسة سلوى إدريسي أخنوش، زوجة عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري، تقديراً للأصول الأمازيغية التافراوتية لمؤسّستها لشغوف بالتجميل بالإضافة إلى بلدها وكنوزها التراثية.

 يان تعني "واحد" باللغة الأمازيغية و "واحد" باللغة الإنجليزية ، ويعبِّر الاسم Yan & One عن تفرد كل منهما وفي الوقت نفسه يلبي المتطلبات المتعلقة بالأصول والانفتاح على العالم الخارجي من خلال رقم واحد باللغة الانجليزية.

من خلال هذا التموقع الجديد وبهذه الهوية البصرية الجديدة، ترى سلوى إدريسي أخنوش أن جمال المرأة المغربية عنصر قوي للتراث الحي غير المادي، فهي تريد الابتكار وفي ذات الوقت الافتخار بأصولها الأمازيغية.

يعتمد تصميم الشعار الجديد على مبدأ الالتقاء بين عالمين من خلال مزج مطبوعتين: واحدة تستلهم من عالم الموضة والتوجهات والأخرى التي تجلب لمسة فنية. مزيج من اثنين من الأساليب يعبر عن التآزر. إنها تثير حرية تعبير معينة وتأكيد الشخصية. مع هذا الشعار ، تدعي YAN & ONE هذا المزيج المثالي من الأصالة والابتكار الذي يميزها.

وكانت مجموعة "أكسال" قد أعلنت سنة 2017، عن إطلاق علامتها التجارية المخصصة لمستحضرات التجميل "يان ٱند وان"، معلنة أن يوم السبت المقبل سيشهد افتتاح أول وأكبر محل لمستحضرات التجميل مغربية الصنع.

واستغرق "التحضير لانطلاق هذا المشروع ثلاث سنوات من العمل والمثابرة لإخراج هذه العلامة الجديدة إلى حيز الوجود"، في محاولة من مجموعة "أكسال" إيصال مستحضرات التجميل مغربية الصنع إلى مستوى العالمية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 − سبعة =

زر الذهاب إلى الأعلى