مال وأعمال

أبرز شركات الطيران الألمانية المنخفضة التكلفة تلغي رحلاتها الى المغرب

الدار/ خاص

في الوقت الذي تعزز فيه  شركة الطيران الايرلندية المنخفضة التكلفة "ريان آير"، مكانتها في المغرب عبر اطلاق منتظم لخطوط جوية جديدة، قررت شركة الطيران الألمانية "TUI" بالغاء خطوط جوية بين المغرب واسبانيا.

وفي هذا الصدد، ألغت الشركة الألمانية، مؤخراً، رحلاتها التي تربط مطاري الناظور العروي بالمدن الإسبانية أليكانتي ومدريد و مطار محمد الخامس في الدار البيضاء بالعاصمة الإسبانية مدريد، بعد أن تم اطلاقها  في بداية موسم الصيف الماضي.

 وعزت شركة الطيران التابعة لمجموعة TUI العملاقة، أسباب الغاء هذه الخطوط، الى كون  الاقبال عليها، لم يكن كافياً لتحقيق أرباح مرضية، وهو القرار الذي سيغضب عددا من المواطنين المغاربة من شرق المغرب، والاسبان المنحدرين من جنوب أو وسط إسبانيا.

ورغم وجود رابط بحري بين الناظور وميناء الميريا (بين أليكانتي ومالقة)، لا سيما بالنسبة لأولئك الذين يحبذون العبور بالسيارة، فان هذه الرحلات الجوية الناظور-أليكانتي أو الناظور-مدريد المنخفضة التكلفة، كانت أكثر ملاءمة لهم، كان الغاء الشركة الألمانية لرحلاتها في اتجاه المغرب، لاتبشر بالخير لأي انسحاب لنشاط TUI Fly في المغرب، سيكون له تأثير كبير، لاسيما وأن الدار البيضاء استضافت في أواخر عام 2018 أول فرع في أفريقيا لهذه المجموعة ومقرها لانغنهاغن في ألمانيا.

وتعد مجموعة TUI رائدة عالمياً في مجال السياحة، حيث تدير أزيد من 1600 وكالة سفر وبوابات قضاء العطلات عبر الإنترنت، وست شركات طيران مع 150 طائرة و 380 فندق و 16 سفينة سياحية حول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة + 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى