علوم وتكنولوجيا

تطبيق ذكي يتوقع حدوث النوبات القلبية قبل حدوثها

الدار / أسامة العمراني  

أكدت شبكة "سكاي نيوز" الإماراتية أن رسم القلب الكهربائي التقليدي"ECG" هو المعيار الطبي لقياس مدى تعرض المريض لخطر الأزمات القلبية المميتة، إلا أن تطبيقا ذكيا جديدا يمكن توقع حدوث النوبات القلبية قبل وقوعها.

وكشفت دراسة طبية أن النوبة القلبية تقع عندما يتم انسداد الشريان الرئيسي تماما، ويمكن أن تحدث الوفاة أو العجز إذا لم يتم علاجها خلال فترة وجيزة جدا.

وأفادت شبكة "سكاي نيوز" أن الدراسة أوضحت أن التطبيق الحديث يمكن بسهولة توقع حدوث النوبات القلبية قبل حدوثها حيث تعتبر نتائج تطبيق "AliveCor"مذهلة جدا بعد مقارنتها برسم القلب الكهربائي التقليدي.

ويتم تخطيط القلب التقليدي من خلال وضع 12 رابطا على جسم المريض لتعقب النشاط الكهربائي للقلب في أماكن مختلفة، في حين أن نظام الهاتف الذكي الجديد يجرى من خلال وضع أصبعين على كل شريحة لقياس النتائج، وهي مرتبطة بالتطبيق الذكي عن بعد.

وأضافت "سكاي نيوز" أن "بيرنت موهلشتاين" رئيس الفريق البحثي قال :"وجدنا أن التطبيق ساعدنا على تشخيص النوبات القلبية بشكل فعال للغاية".

ومن جهة أخرى، يذكر أنه تم عرض نتائج الدراسة في الدورة العلمية لجمعية القلب الأميركية لعام 2018 في شيكاغو الأسبوع الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة + 18 =

زر الذهاب إلى الأعلى