أخبار دولية

الشرطة الهندية تقتل بالرصاص أربعة متهمين باغتصاب جماعي وقتل

أعلنت الشرطة الهندية يوم الجمعة 6 ديسمبر 2019 أنها قتلت أربعة رجال متهمين باغتصاب امرأة في السابعة والعشرين جماعيا وقتلها، خلال تمثيل الجريمة التي أثارت صدمة في البلاد.

وقد قتل المشتبه فيهم الأربعة خلال محاولتهم الفرار عند تمثيل الجريمة ليلا في مدينة حيدر أباد (جنوب) على ما أوضح مسؤول رفيع المستوى في الشرطة وكالة فرانس برس.

وقال براكاش ريدي المفوض المساعد للشرطة في حيدر أباد "قتلوا بنيران متقاطعة. حاولوا الاستيلاء على أسلحة حراسهم لكنهم قتلوا".

وأضاف "لقد استدعينا سيارة اسعاف لكنهم توفوا قبل وصول المساعدة الطبية".

وكان الأربعة اوقفوا الأسبوع الماضي وووجهت إليهم تهمة اغتصاب طبيبة بيطرية وقتلها وإحراق جثتها.

وقالت الشرطة إن الضحية خطفت في 27 نوفمبر مساء عندما كانت تستعد لركوب دراجتها النارية الصغيرة. وكان الرجال الأربعة مزقوا أحد الإطارين في غيابها واقترحوا عليها المساعدة باستدراجها إلى محطة توقف للشاحنات.

واتصلت الضحية عندها بشقيقتها الصغرى لتوضح لها أن دراجتها معطلة وأن مجموعة من الرجال اقترحت عليها المساعدة معربة عن "خوفها" على ما قالت الأخت للشرطة. وحاولت الشقيقة بعد ذلك الاتصال بها مجددا لكن هاتفها كان مقفلا.

وقالت الشرطة إنها عثرت على بقايا الضحية المتفحمة في اليوم التالي تحت جسر. وقد لفت الجثة بغطاء ورشت بالوقود قبل إضرام النار فيها.

ورغم توقيف المشتبه فيهم الأربعة سريعا، أثارت القضية صدمة وامتعاضا شديدا في البلاد حيث أعمال العنف الجنسية غالبا ما تحتل عنوانين الصحف منذ الاغتصاب الجماعي الذي تعرضت له طالبة في حافلة في نيويودلهي العام 2012 وتوفيت من بعده. واثارت هذه القضية تنديدا دوليا.

والسبت، فرقت الشرطة بالقوة مئات المتظاهرين الذين حاولوا الدخول إلى المركز حيث كان المشتبه فيهم الأربعة موقوفين.

وتفيد الأرقام الرسمية الأخيرة أن أكثر من 33 ألف عملية اغتصاب سجلت رسميا في البلاد العام 2017.
p.p1 {margin: 0.0px 0.0px 0.0px 0.0px; text-align: right; font: 12.0px ‘Geeza Pro’}
span.s1 {font: 12.0px ‘Helvetica Neue’}

المصدرالدار ـ أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر − خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى