الرياضة

الرجاء أول فريق مغربي يفوز في ملعب “الشهداء”

الرباط/ صلاح الكومري
حقق فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، فوزا مهما، عشية اليوم (الجمعة)، أمام مضيفه "فيتا كلوب" الكونغولي، بهدف لصفر، برسم الجولة الثانية من دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا.
وبات الرجاء الرياضي أول فريق مغربي يحقق الفوز في ملعب "الشهداء"، معقل الفريق الكونغولي، ذلك أن جميع الأندية التي زارت هذا الملعب، الملقب بملعب "الرعب"، تلقت هزائم أو تعادلت.
وبهذا الفوز، حافظ فريق الرجاء الرياضي على حظوظه كاملة في التأهل إلى دور الثمن، وبالتالي كفّر عن هزيمته في الجولة الأولى أمام الترجي التونسي في ملعب مركب محمد الخامس.
وعلى مدار السنوات الأخير، لم يسبق لأي فريق أو منتخب مغربي أن عاد بنتيجة الفوز من ملعب "الشهداء"، معقل فريق "فيتا كلوب"، والذي يتسع لأزيد من 80 ألف متفرج، بحيث أن جميع الأندية المغربية التي زارت هذا الملعب، عجزت عن تحقيق الفوز.

أندية الوداد الرياضي، الدفاع الحسني الجديدي، نهضة بركان، الرجاء الرياضي، جميعها زارت هذا الملعب في مناسبات سابقة، وعجزت جميعها عن تحقيق الفوز على أرضيته، كذلك الشأن بالنسبة للمنتخب الوطني الأول والمنتخب الأولمبي، قبل أن يتمكن الفريق الأخضر، عشية اليوم، من تحقيق الفوز، وبالتالي فك العقدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة + تسعة =

زر الذهاب إلى الأعلى