أخبار الدار

مباحثات مغربية إثيوبية بأبيدجان لتعزيز التعاون في مجال التشغيل والحماية الاجتماعية

أجرى وزير الشغل والإدماج المهني محمد أمكراز يوم الخميس 05 دجنبر بأبيدجان مباحثات مع وزيرة العمل والشؤون الاجتماعية بإثيوبيا ارغوغ تسفاي، وذلك على هامش أشغال الاجتماع الأفريقي الرابع عشر لمنظمة العمل الدولية المقامة بالكوت ديفوار.


وخلال هذا اللقاء استعرض الجانبان علاقات التعاون بين البلدين في مجال الشغل والتشغيل والحماية الاجتماعية والصحة والسلامة المهنية وتفتيش الشغل وتعزيز سبل التعاون في هذه المجالات. 
وبالمناسبة عبرت الوزيرة الإثيوبية عن رغبة بلدها في الاستفادة من التجربة المغربية المتقدمة في مجال تدبير وإدماج المهاجرين، والتوقيع على مذكرة تفاهم وتعاون بين البلدين بهذا الشأن.
من جانبه أبرز الوزير المغربي العلاقات الجيدة بين البلدين، مذكرا بزيارة صاحب الجلالة الملك محمد السادس التاريخية لإثيوبيا.
واستعرض عددا من القضايا والملفات التي تشتغل عليها الوزارة في مجالات الشغل والتشغيل والحماية الاجتماعية ، معبرا عن انفتاح المغرب على كل إمكانيات التعاون الممكنة بين البلدين بما يحقق مصلحة الشعبين المغربي والاتيوبي .
يذكر أن وزير الشغل والإدماج المهني محمد أمكراز شارك في أشغال الاجتماع الجهوي الإفريقي الرابع عشر لمنظمة العمل الدولية، الذي احتضنته العاصمة الايفوارية في الفترة ما بين 03 و06 دجنبر، حول موضوع " تعزيز العدالة الاجتماعية من خلال رسم معالم مستقبل العمل فـي إفريقيـا".
وتركزت المناقشات خلال الاجتماع حول مواضيع تهم بالخصوص ، "جعل العمل اللائق حقيقة واقعة لشباب إفريقيا"، و"المهارات والسبل التكنولوجية والانتاجية لتحقيق مستقبل عمل أكثر إشراقاً في أفريقيا"، و"تحويل الاقتصاد الريفي وغير المنظم من أجل تحقيق العمل اللائق".

المصدر: الدار- وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 − 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى