المواطن

تحرير الملك العمومي في البيضاء..20 ألف مقهى خارج القانون

الدار / خاص

مكنت حملة تحرير الملك العمومي بعدد من أحياء وشوارع مدينة الدار البيضاء، خصوصا في الحي الحسني، والألفة، من هدم العديد من تراسات المقاهي التي "احتل" أصحابها الملك العمومي خارج القانون.

وتوصلت المنصة الالكترونية "رخص" بعدد هائل من طلبات تنظيم والحصول على الرخص، وصلت الى أزيد من 80 طلبًا للحصول على التراخيص في يوم واحد. هذه  الطلبات تخص  المقاهي أو مطاعم الوجبات الخفيفة، التي لا تحتل فقط الملك العمومي، دون دفع الضرائب، بل أيضا التي لاتمتلك رخص العمل. من بين 22000 مؤسسة مدرجة في الدار البيضاء، بين 2000 إلى 3000 هي التي تستحق الترخيص، وتطبق القانون.

ودفعت الحملة التي قامت بها السلطات المحلية بالحسي الحسني، والألفة أرباب المقاهي والوجبات الخفيفة، وكذا المحلات التجارية الى العمل من أجل تسوية وضعيتهم، والاشتغال في اطار ما يخوله القانون، علما بأن عمالتي الحسي الحسني، والألفة هما الوحيدتان اللتان استكملتا جميع الإجراءات حاليا.

ومن المنتظر أن يقوم باقي أرباب المحلات والمقاهي والمطاعم في الدار البيضاء، بتسوية وضعيتهم، والاشتغال في اطار القانون، في غضون الأسابيع القليلة المقبلة، في عملية تروم من خلالها السلطات المحلية تسوية، ومعالجة.  أزيد  من 10000 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر + أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى