علوم وتكنولوجيا

لعبة الفيديو “Battlefield 1” تحتفل بمرور 100 سنة على نهاية الحرب العالمية الأول

الدار / أسامة العمراني

أكدت شبكة "أورو نيوز" الأوروبية أن منتجو ألعاب الفيديو "1 Battlefield " أو ساحة المعركة 1 احتفلوا بشكل مفاجئ وغير مرتقب، على طريقتهم بمرور 100 سنة عن ذكرى الهدنة التي وقعت سنة 1918 إيذانا بنهاية الحرب العالمية الأولى.

وقررت "Electronic Art" شركة إنتاج سلسلة ألعاب الفيديو، إدراج الالتزام بوقف إطلاق النار أثناء القتال خلال اللعب الذي شمل يوم 11 نوفمبر في الساعة 11 صباحًا.

وأفادت شبكة "أورو نيوز" أن الهدنة بدت خلال اللعبة جليا على موقع "Reddit" وكذلك في تغريدة لأحد مصممي اللعبة من خلال اللقطات التي تظهر الهدنة بين المعسكرين، وحتى وإن لم تستمر طويلا فسرعان ما قام بعض المشتركين بخرقها.

هذا وسبق أن قامت استوديوهات DICE، التي صممت لعبة القنص FPS الصادرة في العام 2016 بخطوة جريئة على نفس النحو من خلال إدراج عامل "الصراع" في قلب الحرب العالمية الأولى 1914-1918.

وأضافت "أورو نيوز" الأوروبية أن هذه المبادرة شهدت نجاحا كبيرا، حيث بدأت اهتمامات المشتركين في لعبة "1 "Battlefield تحوم حول النسخة الجديدة "Battlefield 5" التي من المنتظر أن تصدر في 15 نوفمبر، والتي ستتمحور هذه المرة حول الحرب العالمية الثانية.

وفي السياق نفسه، قامت اللعبة الأكثر واقعية "فردان" التي صدرت في العام 2015 بإطلاق خاصة مميزة سميت بـ "هدنة عيد الميلاد"، والتي تمنح المشتركين فرصة تعويض حرب الخنادق المعتادة بمعارك كرات الثلج أو مقابلات كرة القدم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 − 8 =

زر الذهاب إلى الأعلى