علوم وتكنولوجيا

“Samsung” تطور تقنية تمكن التحكم بأجهزة التلفاز بواسطة الدماغ

الدار / أسامة العمراني 

أفادت شبكة "سكاي نيوز" الأمريكية أن شركة "Samsung" الكورية الجنوبية تسعى الى تطبيق تقنية "مجنونة" تمكن المشاهدين من التحكم بأجهزة التلفاز من خلال "عقولهم" في حال كان "Remote Control" (جهاز التحكم عن بعد) بعيدا عن متناولهم.

وبحسب ما نقلت صحيفة "The Sun" البريطانية، فإن تقارير أشارت إلى أن "Samsung" ستدمج في أجهزتها برنامجا سيمكن المستخدمين من تغيير القنوات التي يشاهدونها ومستوى الصوت عبر تفكيرهم، في حين تعمل الشركة الكورية الجنوبية على تطوير هذه التقنية المبتكرة بالتعاون مع فريق من الخبراء السويسريين، والتي ستستهدف بالدرجة الأولى المستخدمين من ذوي الإعاقات. 

وأضافت شبكة "سكاي نيوز" أن اسم المشروع هو "Project Points"، سيتيح لمن يعاني من إعاقات جسدية تغيير القنوات التي يشاهدونها ومستويات الصوت بالاعتماد على عقولهم فقط. 

وتتواجد حاليا تقنيات لمعرفة رغبات المستخدمين عبر الاستعانة بحساسات تراقب نشاط الدماغ وحركة العينين، إلا أن "Samsung" تأمل بأن تكون عملية التحكم تتم عبر أوامر الدماغ فقط.

وأشارت "سكاي نيوز" الأمريكية الى أن وفقا للصحيفة البريطانية، فإن النموذج الأولي لهذا الابتكار سيكون جاهزا للاختبار في مطلع عام 2019، ولم يعرف بعد ما إذا كانت الشركة ستطلقه لاحقا على نحو تجاري.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − 12 =

زر الذهاب إلى الأعلى