علوم وتكنولوجيا

ميزة جديدة لعشاق المشاهير من “سناب شات”

يستعد تطبيق الهواتف الذكية "سناب شات" Snapchat لإطلاق ميزة جديدة يمكن من خلالها استخدام صورك السيلفي واستبدال وجوه أشخاص آخرين في أي مقطع فيديو بوجهك ثم مشاركتها بعد ذلك مع أصدقائك.

وحسب موقع "تك كرانش" التقني، ستكون ميزة Cameos الجديدة من سناب شات بديلا لميزة Bitmoji من أجل تعبير أسرع عن المشاعر أو ردود الأفعال أو المواقف السخيفة في رسائل سناب شات. وستسهل هذه الميزة عمل صور متحركة بصيغة GIF.

وتلقى بعض المستخدمين الفرنسيين نسخة تجريبية من الميزة اليوم، وهو ما أكده سناب شات الذي قال إنه يجرب الميزة الجديدة بشكل محدود في بعض الأسواق الدولية. وقال في تصريح لتك كرانش: "ميزة Cameos ليست مستعدة بعد، لكن ترقبوا إطلاقها قريبا على النطاق العالمي".

وباستخدام ميزة Cameos الموجودة داخل زر Bitmoji في لوحة مفاتيح مراسلات سناب شات، سيكون عليك التقاط صورة سيلفي ليعرف سناب شات كيف يبدو شكلك، ثم يمكنك اختيار شكل الجسم ذكرا أو أنثى. بعدها يمكنك اختيار أي مقطع فيديو صوتي من المجموعة التي تقدمها لك سناب شات. سيقوم سناب شات بعد ذلك بتمديد وتحريك صورتك السيلفي وخلق ردود أفعال وجه مختلفة واستبدالها بصورة الممثل أو الشخص في الفيديو الأصلي.

وبالرغم من أن سناب شات قد يتعرض لاتهامات بتقليد تطبيق التواصل الاجتماعي الصيني Zao الذي يسمح لمستخدميه بتركيب وجوههم على وجه أخرى في الفيديوهات، إلا أن ميزة Cameos ستساعد سناب شات في الحفاظ على المتعة في رسائله، وهو الأمر المهم إذ أن ميزة المراسلة تظل الأكثر شعبية في التطبيق.

وبدأ سناب شات في استثمار جناح الرسائل بتطبيقه من خلال وضع الإعلانات داخل الألعاب الاجتماعية، ومن المحتمل أن يبيع سناب شات مقاطع Cameo برعاية علامات تجارية للمعلنين على غرار الطريقة التي توفر بها الشركة عدسات الواقع المعزز.

ولأن تظل تقنية التزييف العميق Deepfake سلاحا قويا يمكن استخدامه في التضليل وتزييف الحقائق والمعلومات، حرص سناب شات على حجب الفيديوهات الضارة التي تتضمن مواد إباحية، ربما ينجح في تحويل التقنية إلى وسيط كوميدي عبر الإنترنت.

المصدر: الدار- وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة − تسعة =

زر الذهاب إلى الأعلى