علوم وتكنولوجيا

“McLaren” تعلن عن “Speedtail” أقوى وأسرع سيارة للشركة

الدار / أسامة العمراني

أكدت شبكة "سبق" السعودية أن شركة "McLaren" البريطانية أعلنت عن سيارتها "Speedtail" التي تُعتبر أسرع سيارة للشركة حيث تصل سرعتها القصوى إلى 403 كم/ ساعة.

وتعمل السيارة على نظام هجين إذ تجمع بين البنزين والكهرباء بقوة 1.050 حصانًا، تكفي لتسريع السيارة من 0 إلى 300 كم/ ساعة في 12.8 ثانية، ولم تفصح الشركة عن تفاصيل محركها، لكن من المتوقع أن يكون محرك بنزين بـ V8 سعة 4 لترات مع شاحن توربيني مزدوج.

وأشارت شبكة "سبق" الى أن تصميم السيارة يعد استثنائي بشكل ممدود، مع أجنحة خلفية مرنة، مما يجعل الأداء الديناميكي أكثر ما يهتم به المصممون للسيارة، ونجد أغطية العجلات ثابتة، ولا تدور مع العجلة، وتم تصنيعها من ألياف الكربون، وهو ما يخلق سطحًا مستويًا، يسهِّل من تدفق الهواء، ومن ناحية وزن السيارة فهي تزن 1.430 كجم، حيث يرجع الفضل في ذلك إلى استخدام الكربون فايبر في صناعة السيارة لتخفيف الوزن

وتظهر من داخلية السيارة 3 مقاعد، تم تخصيص الأوسط منها للسائق مع شاشات عرض ولمس عالية الدقة، إضافة إلى عناصر التحكم الرئيسية، بما في ذلك تلك الخاصة ببدء تشغيل السيارة التي تم تثبيتها على سقف السيارة، كما تم التخلص من المرايا التقليدية، والاستغناء عنها بكاميرات قابلة للسحب، وترسل فيديو لشاشتَي عرض داخل المقصورة، أما الأبواب فهي ثنائية، وتعمل بالطاقة، وتتميز بزجاج خفيف الوزن من قطعة واحدة.

ومن جهة أخرى، أضافت "سبق" السعودية أنه سيتم تصنيع 106 سيارات فقط منها. علمًا بأن جميع السيارات تم حجزها بالكامل بالرغم من سعرها المرتفع الذي يصل من غير احتساب الضرائب إلى 1.75 مليون باوند إسترليني، أي ما يعادل 2.24 مليون دولار أمريكي، أو 8.40 مليون ريال سعودي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة − أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى