أخبار الدار

أزمة الحكومة مستمرة.. البيجيدي يهاجم من جديد الطالبي العلمي

الدار/ مريم بوتوراوت

يبدو أن الحرب الكلامية بين حزبي العدالة والتنمية والتجمع الوطني للأحرار لم تضع أوزارها بعد، حيث هاجم ادريس الأزمي الإدريسي، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب الوزير التجمعي رشيد الطالبي العلمي.

وقال الأزمي، خلال جلسة عمومية بمحلس النواب، خصصت لمناقشة الجزء الأول من مشروع قانون المالية لسنة 2019، اليوم الأربعاء، "إن الكلام البذيء لا يساعد على المحافظة على الاستقرار بالبلد"، مشددا على أنه "لا يوجد التخريب والمشروع التخريبي، بل توجد الجدية وكل واحد يحضي فمو".

وتابع الأزمي في تلميحاته على الطالبي العلمي، مشددا على أن "الفاعل والمسؤول السياسي، وخاصة إذا كان وزيرا في الحكومة عليه أن ينتقي كلماته ويختارها بعناية قبل النطق بها"، حسب ما جاء على لسان المتحدث.

وكان حزبا الأحرار والبيجييدي قد نقلا خلافاتهما إلى مجلس النواب، حيث عرف اجتماع للجنة القطاعات الاجتماعية ملاسنات حادة بين نواب الحزبين، في اجتماع كان مخصصا لمناقشة الميزانية الفرعية لوزارة الشباب والرياضة.

وكان أعضاء لجنة القطاعات الاجتماعية المنتمون لفريق العدالة والتنمية، قد قاطعوا اجتماعا للجنة نفسها، تم تخصيصه لتقديم ميزانية الوزارة التي يشرف عليها الوزير التجمعي رشيد الطالبي العلمي، وذلك على خلفية تصريحات له اتهم فيها البيجيدي بأنه "يحمل مشروعا تخريبيا"، الأمر الذي تسبب في توتر كبير بين أعضاء الأغلبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى