صحة

أضرار مشروبات الطاقة على جسم الإنسان

الدار/ أسامة العمراني

أكدت شبكة "سكاي نيوز" الإماراتية أن دراسة جديدة أعلنت، أن شرب كمية قليلة من مشروبات الطاقة، قد تعرض الإنسان بشكل كبير لأمراض خطيرة منها النوبة القلبية والجلطات.

وحسب ما نشرت صحيفة "Metro" فإن العلماء أفادوا أن استهلاك علبة ونصف فقط من مشروبات الطاقة التي تحتوي على نسبة هائلة من السكر والكافايين، قد تسبب انسداد الأوعية الدموية، مما قد يؤدي للإصابة بالجلطة والنوبة القلبية.

وأشارت شبكة "سكاي نيوز" الى أن وفقا لدراسة جديدة، تعرض رجال ونساء أصحاء لانخفاض في فتحات الأوعية الدموية، بعد 90 دقيقة من تناول 750 ملليتر من علب مشروبات الطاقة، أي ما يعادل علبة ونصف من مشروبات الطاقة "الكبيرة" مثل مشروب "Monster Energy".

وتعد الدراسة الأولى من نوعها التي تسلط الضوء على تأثير مشروبات الطاقة على الأوعية الدموية، وتعطيل عملية الهضم الغذائي حيث اختبرت الدراسة تأثير مشروبات الطاقة على 44 طالب غير مدخن في العشرينات من العمر، لتكشف عن انكماش في محيط دائرة الأوعية الدموية إلى النصف، مما يصعب حركة الدورة الدموية في الجسم.

وأضافت "سكاي نيوز" الإماراتية أن عدد متفاوت من الشباب يستهلكون مشروبات الطاقة بشكل مستمر، في حين قد تصل نسبة استهلاك هذه الأخيرة في بريطانيا إلى 70 بالمئة من طرف الأفراد الذين تتراوح أعمارهم ما بين 10 و17 عاما.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 + أربعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى