علوم وتكنولوجيا

ثغرة أمنية غامضة تقصف هواتف “Iphone”

الدار / أسامة العمراني

أكدت شبكة "سكاي نيوز" الإماراتية أن مجموعة من مستخدمي هواتف IPhone، تلقوا تنبيهات تفيد بإغلاق حساباتهم لـ "أسباب أمنية"، وبضرورة تحديث الإعدادات الخاصة بحسابات "أبل"، واتباع خطوات للتعريف عن الهوية من أجل إعادة فتحها، ولم تتكشف بعد أسباب حدوث هذه المشكلة، أو تعداد المستخدمين الذين تأثروا بها.

ويستطيع المستخدمون استعادة الإذن للولوج إلى الحساب بالضغط على زر "Unlock Account، وبعدها يتوجب عليهم الإجابة على عدد من الأسئلة الأمنية، وإثبات هويتهم بإدخال رقم الهاتف المصاحب للحساب.

وأفادت شبكة "سكاي نيوز" أن شركة "Apple" تقوم عادة بإغلاق حسابات المستخدمين بعد فشل أحدهم في معرفة كلمة المرور الخاصة بهاتف آيفون، في حين يفقد المستخدمون إذن الدخول لخدمات مثل "IMessage" و"ICloud" و "Apple Music"، عندما يتم إغلاق حساباتهم.

وتضاربت التحليلات حول أسباب هذه المشكلة، حيث ذهبت بعض المواقع التقنية إلى إرجاعها لخلل في البروتوكولات الأمنية لحساب "Apple"، بينما اعتبرتها مواقع أخرى نتيجة لهجوم قراصنة الأنترنت.

وأضافت "سكاي نيوز" الإماراتية أن موقع "Apple Insider" قال إن المشكلة ليست بسبب "ثغرة خاصة بApple "، مشيرا إلى أن تأثيرها "طال نسبة قليلة فقط من المستخدمين".

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 + ستة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى