أخبار الدارالمواطن

انهيار فندق “الرحبة” بسلا يدفع السلطات لإغلاقه (فيديو)

الدار/ أسماء لشكر – تصوير: ياسين جابر (سلا)

أغلقت السلطات بسلا، مساء اليوم الأربعاء، فندق الرحبة المتواجد قرب باب سبتة، وبالضبط  بالمدينة العتيقة، بعد ترحيل آخر امرأة، كاتت تقطن به منذ أربعين سنة، مخافة وقوع خسائر بشرية، وذلك بعد انهيار جزء كبير منه في الصباح الباكر.

وقال عبد الله بلعبار، أحد الساكنة الذي كان متواجدا بقرب الفندق، لحظة وقوع الحادث، في تصريحه لموقع "الدار"، "إن فندق الرحبة قديم جدا، ويعتبر من الأماكن التاريخية للمنطقة منذ عهد الإستعمار، وكان مهددا بالإنهيار منذ سنوات، خاصة في الأيام التي تتهاطل فيها الأمطار، مشيرا في حديثه أنه يشكل قنبلة موقوتة بالنسبة للساكنة المتواجدة بجواره حيث كان من الممكن أن يتهاوي  في أي لحظة ويتسبب في خسائر بشرية بسبب التدهور الخطير للأسقف والجدران".


 
وأضاف المتحدث ذاته، "أن إغلاق الفندق تعتبر أمرا جيدا، خاصة أنه كان وكرا للفساد ومرتعا للمتشردين، وكان يشكل خطرا على الساكنة والمارة، حيث تقدمت ساكنة الحي بشكاية ضده"، مسجلا أن رواج أخبار  حول تحويل الفندق إلى مركز للصناعة التقليدية.

والجدير بالذكر، إلى أنه قبل أيام قليلة من الحادث انهار المدخل الرئيسي لفندق حجي المعروف بـ"السبليون"، والذي تسبب في إثارة الرعب في الساكنة، حسب تصريحات المواطنين، الذين طالبوا السلطات إلى التوصل إلى حل عاجل للمشكل، نظرا للحالة الكارثية للفندق الذي من الممكن أن تتهاوى جدرانه في أي لحظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان − واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى