غير مصنف

مراكش: بوليف يجري مباحثات مع وزراء للنقل أفارقة وأوروبيين

أجرى كاتب الدولة المكلف بالنقل محمد نجيب بوليف، اليوم الأربعاء بمراكش، مباحثات مع عدة وزراء للنقل أفارقة وأوربيين، تمحورت حول سبل تقاسم التجارب وتعزيز التعاون الثنائي.

والتقى بوليف بوزير النقل والأشغال العمومية والتجهيز وإعداد التراب ببوراندي، "جون بوسكو نتونزوينيمانا"، ووزير النقل وتطوير البنيات التحتية بزيمبابوي ، السيد جويل بيغجي ماتيزا، ووزير التشغيل العمومي والنقل بلوسوتو ، السيد رامارو تسيلهو موزيز، ووزير النقل والطيران المدني بإفريقيا الوسطى ، السيد ثيودور جوسو، بالإضافة إلى الوزير البوسني للاتصالات والنقل "جوسكو إسمير"، وكاتب الدولة السويدي المكلف بالنقل، السيد ماتياس لاندغرين، وذلك على هامش المنتدى الإفريقي الأول للسلامة الطرقية، المنظم مابين 13 و15 نونبر الجاري بمراكش.

وأوضح  بوليف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب هذه المباحثات، أن هذه اللقاءات مع الشركاء ووزراء البلدان الشقيقة والصديقة، الإفريقية وأيضا الأوربية، تروم النهوض وترسيخ الروابط الافريقية للمملكة وخلق شراكات " رابح- رابح" تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية.

وأضاف أن هذه المباحثات شكلت، أيضا، مناسبة لدراسة القضايا المرتبطة بقطاع النقل، والبنيات التحتية ومختلف المجالات التابعة للوزارة، في أفق وضع شراكات ذات المنفعة المتبادلة.

وأشار كاتب الدولة إلى أن المغرب يتوفر على تجربة في ميادين النقل البحري، والسككي، والجوي، والبري، مبرزا أن البلدان الافريقية تطمح إلى الاستفادة من هذه التجربة التي راكمتها المملكة، كما أن المغرب يسعى بدوره إلى الاستفادة من التجارب الجيدة المنجزة على المستوى الافريقي.

وخلص بوليف إلى القول أن المغرب يضع تجربته في هذا المجال رهن إشارة كافة البلدان الافريقية.

المصدر: الدار – وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى