فن وثقافة

النقابة الوطنية للصحافة تكرم كفاءات إعلامية في يومها الوطني

الدار/ أسماء لشكر

تخليدا لليوم الوطني للإعلام، نظمت النقابة الوطنية للصحافة المغربية مساء اليوم الأربعاء، حفلا فنيا بمسرح محمد الخامس بالرباط، وذلك للاحتفاء بمجموعة من رموز الصحافة المغربية والاعتراف بمجهودات جيل أعطى الكثير خلال مسيرته الإعلامية.

  وقال يونس مجاهد، الأمين العام للنقابة الوطنية للصحافة المغربية في تصريحه لموقع "الدار" أن الحفل هو تقليد سنوي يتم فيه تكريم مجموعة من الصحفيين من مختلف المنابر الإعلامية الذي أحيلوا على التقاعد وذلك للاعتراف بمجهوداتهم التي قدموها خلال مسيرتهم الإعلامية.

وأضاف المتحدث ذاته، أن الحفل مناسبة للإحتفال باليوم الوطني للإعلام وتخليد لذكرى مهمة في تاريخ الشعب المغربي وهي صدور ظهير الحريات العامة وضمنه قانون الصحافة.

 

وبدورها عبرت خديجة أغدار، صحفية بالإذاعة الجهوية بتطوان، وإحدى المكرمات عن سعادتها بهذا التكريم من قبل النقابة الوطنية للصحافة الوطنية، مضيفة أن حبها وشغفها لمهنة الصحافة جعلها تضحى بالكثير من الأشياء من أجل النجاح في مهنة المتاعب كما جاء على حد تعبيرها.

ومن جهة أخرى، قال محمد نجيب، صحفي بجريدة بيان اليوم، أن التكريم مبادرة طيبة والالتفاتة في محلها من النقابة الوطنية للصحافة المغربية باعتبار الصحافي خلال مساره يمر بمجموعة من التحديات في عمله واليوم يشكل اعتراف كبير بالمجهودات والأعمال التي قدمها الزملاء الصحفيون  خلال مشوارهم المهني.

وللإشارة فقد تخلل الحفل وصلات غنائية لمجموعات فنية منها فرقة سلا لموسيقى الالة وتكادة وفرق غنائية أخرى أطربت الجمهور وألهبت حماسهم بمسرح محمد الخامس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر + 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى