أخبار الدار

برلمانيون مغاربة صوب بروكسيل لمناقشة هذه القضايا

الدار/ مريم بوتروات

يُنتظر أن يزور وفد برلماني مغربي العاصمة بروكسيل، الأسبوع المقبل، بغية مناقشة مجموعة من الملفات مع البرلمانيين الأوروبيين.

وحسب ما أفاد بلاغ ’’مجموعة الصداقة المغربيةـ الأوروبية‘‘، فإن الزيارة تأتي بدعوة من رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الأوروبيةـ المغربية  جيل بارنيو، وسيترأس الوفد رئيس المجموعة عن الجانب المغربي، محمد الشيخ بيد الله في زيارة تمتد من 19 إلى 22 نونبر الحالي.
 
وسيلتقي الوفد المغربي خلال هذه الزيارة، مع ممثلي المجموعات السياسية النشيطة بالبرلمان الأوروبي، ويضم جدول أعمال المباحثات مجموعة من القضايا تهم الفلاحة والصيد البحري، والأمن والإرهاب، والإشكالات المرتبطة بالهجرة، والتغيرات المناخية، وما يمثله المغرب بموقعه الجيو استراتيجي كمنطقة جذب اقتصادية واجتماعية بالنسبة لبلدان الاتحاد الأوروبي.
 

ويضم الوفد البرلماني المغربي إلى جانب بيد الله كلا من نبيل الشيخي رئيس فريق العدالة والتنمية، وأمبارك السباعي رئيس الفريق الحركي، وعبد الوهاب بلفقيه عضو الفريق الاشتراكي، وأمال العمري رئيسة فريق الإتحاد المغربي للشغل، وثريا لحرش عضو مجموعة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بمجلس المستشارين.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى