فن وثقافة

ملتقى مكناس لحوار الهويات والثقافات يحتفي بالسنة الأمازيغية 2969

الدار/ خاص

يعقد مركز الذاكرة المشتركة من أجل الديمقراطية والسلم بمدينة مكناس، واحتفاء بقدوم السنة الأمازيغية الجديدة 2969، ملتقى مكناس لحوار الهويات والثقافات في الفترة الممتدة من 10 و13 يناير المقبل.

وينظم الملتقى لقاءا مع ميغيل أنخيل موراتينوس، ممثل الأمين العام للأمم المتحدة الجديد، الذي سيحاضر في موضوع "تحالف الحضارات" باعتباره خبيرا دوليا في مجال "حوارات الثقافات" والمواضيع المرتبطة به.   

كما تعقد ضمن برنامج الملتقى لقاء يتمحور حول صيغ أجرأة إعلان مكناس لحوار الثقافات، بحضور أزيد من 40 خبيرا من العالم في الموضوع. ويتمحور  اللقاء  حول سبل الإجابة على أسئلة من قبيل: كيفية إدماج حوار الثقافات في المضامين التربوية والابتدائية والإعداية والثانوية، وكيفية جعل حوار الثقافات  

 محورا من أهم المحاور البحثة في جامعات البلدان المعنية بالإعلان، ونوعية

صيغ اشتغال الإعلاميين ومهنيي التواصل على موضوع   حوار الثقافات.

وإضافة إلى الأنشطة السابقة الذكر، فإن الملتقى يتضمن تنظيم حفلات فنية  وموسيقية بقاعة الفقيه المنوني وبالساحة الإدارية بمدينة مكناس، دون إغفال  مرسم للأطفال في موضوع " بناء المشترك الإنساني" بساحة الهديم بمكناس.

يشار إلى أن الملتقى منظم بشراكة مع جماعة مكناس ووزارة الثقافة ومؤسسات أخرى، عدة انشطة ثقافية وحقوقية تهدف الى اعلاء حوار الثقافات و بناء و تقوية أسس العيش المشترك.

 

        

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية + 9 =

زر الذهاب إلى الأعلى