أخبار الدار

حزب الاستقلال يطالب الحكومة بالتراجع عن التوقيت الصيفي

الدار/ مريم بوتوراوت

وجه حزب الاستقلال، انتقادات لاذعة لحكومة سعد الدين العثماني بسيب قرارها القاضي الإبقاء على التوقيت الصيفي، وطالبها بالتراجع عنه.
وأكدت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، في بلاغ لها، على أن القرار الحكومي المذكور  "تسبب في ارتباك واضح في السير العادي للدراسة واحتجاجات و استياء عام لدى التلاميذ وأولياء أمورهم "، مطالبة الحكومة بالتراجع عن هذا القرار.
وشدد الاستقلاليون على أن القرار الحكومي "كان متسرعا ومرتبكا وغير مدروس، بالنظر إلى تداعياته السلبية ومخاطره المحتملة على مستوى التعليم والأمن والقطاعات الإنتاجية وخدمات المرفق العمومي"، داعية إياها إلى "مباشرة حوار حقيقي مع الفاعلين الاجتماعيين والاقتصاديين والمجتمع المدني المعني وتوسيع النقاش العمومي إلى مختلف أطياف المجتمع"، وذلك ل"التداول في قرار الساعة القانونية للمملكة قبل عرضه على المسلسل التشريعي".
كما دعا الاستقلاليون الحكومة إلى "إسناد النقاش العمومي والتداول التشريعي في هذا الموضوع بدراسة رصينة وذات قيمة علمية وتحليلية عالية،  وذلك وفق شروط مرجعية واضحة ومحددة"، عن طريق "الاعتماد على القاعدة الإحصائية الرسمية في اختيار العينة التي ستشملها الدراسة، وإدراج  مؤشرات رضا المواطن والمقاولة في بلورة مخرجاتها وتوصياتها والسناريوهات التي تقترحها"، حسب البلاغ ذاته.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 + 9 =

زر الذهاب إلى الأعلى