أخبار دولية

أبو ظبي.. مباحثات إماراتية -يمنية حول تطورات الأوضاع

 أجرى وزير الخارجية والتعاون الدولي الاماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان اليوم الخميس في أبو ظبي مباحثات مع نظيره اليمني خالد اليماني ، تناولت على الخصوص، تطورات الأوضاع في اليمن وتقديم المساعدات الإنسانية اللازمة للشعب اليمني.

وأفاد مصدر رسمي بأن الجانبين بحثا خلال هذا اللقاء " تطورات الأوضاع في اليمن والجهود المبذولة لتقديم المساعدات الإنسانية اللازمة للشعب اليمني الشقيق كما تم بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين الشقيقين".

واضاف المصدر ذاته أن الشيخ عبدالله بن زايد أكد بالمناسبة "موقف دولة الإمارات الثابت تجاه اليمن وشعبها ووقوفها إلى جانب اليمن من خلال تحالف دعم الشرعية ودعمها للجهود الأممية لعودة الاستقرار لليمن وكذلك ضمان وصول المساعدات الإنسانية للشعب اليمني الشقيق".

من جانبه أبرز اليماني الجهود التي تبذلها الإمارات لدعم الشرعية في اليمن وعودة الاستقرار إلى الأراضي اليمنية وكذا على الصعيد الإنساني والإغاثي وحرصها على تسيير قوافل المساعدات الإنسانية بشكل مستمر إلى الشعب اليمني.

وكانت الإمارات، أكدت، أمس، ترحيبها بعقد محادثات، برعاية الأمم المتحدة، في السويد، للتوصل لحل سلمي للأزمة اليمنية .

ويشهد اليمن، منذ نحو 4 سنوات، حربا بين القوات الحكومية، مدعومة بالتحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، وبين المسلحين الحوثيين، التي تدعمهم إيران، من جهة أخرى، والذين يسيطرون على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ 2014.

المصدر: الدار – وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر + 18 =

زر الذهاب إلى الأعلى