أخبار الدارمال وأعمال

العلمي يسلم علامة الثقة “سلامتنا” لـ 17 مقاولة

الدار/  أسماء لشكر – تصوير: ياسين جابر

 قال مولاي الحفيظ العلمي، وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، خلال  مراسيم تسليم علامات الثقة المميزة الأولى "سَلَامَتُنَا"  لـ 17 مقاولة، إن هذه العملية تهدف إلى تغطية أزيد من 30 نقطة بيع متخصصة في إنتاج وتسويق قطع غيار السيارات.

 وأضاف المتحدث ذاته، أن نظام علامات الثقة المميزة هذا يُعتبر علامة جماعية للإشهاد بالمطابقة، ومكافحةَ التزوير من خلال منح العلامات للمقاولات التي تحترم قواعد الاستخدام على مستوى نظام التّتبُّع والمطابقة لمواصفات قطاع غيار السيارات المسوَّقة التي تدخُل إلى مَسار توزيع قطع غيار السيارات.

 وأشار  مولاي  الحفيظ العلمي، في حديثه، أن هذه العملية  التي   ترمو  إلى حماية المواطنين والحفاظ على سلامتهم خصصت لها 700 مليون الدرهم  لمحاربة الشركات التي تستورد قطع  غيار السيارات الغير أصلية التي تسبب في الكثير من حوادث السير على الطرقات.

 وللإشارة فعلامات الثقة المميزة تمنح من طرف الوزارة المكلفة بالصناعة. وذلك للتأكد من الامتثال التام لكافة قواعد الاستخدام، حيث تُجرَى بشكل منتظم عمليات مراقبَة مُباغِتة. وبناء على هذا، فاللجنة تتخذ قرار الحفاظ أو سحب أو تعليق علامة الثقة المميزة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى