أخبار الدار

بعد الاحتجاجات في الرباط.. أول مباراة لتوظيف 50 من ذوي الإعاقة

الدار/ مريم بوتوراوت

بعد انتظار طويل، أعلنت الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بإصلاح الإدارة وبالوظيفة العمومية، عن تاريخ إجراء المباراة الموحدة الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة.

وتهم هذه المباراة توظيف 50 متصرفا من الدرجة الثالثة، يوم 23 دجنبر المقبل، في 17 قطاعا وزاريا، وتفتح في وجه المترشحين في وضعية إعاقة من جنسية مغربية، والذين يتوفرون على شهادة الإجازة أو الإجازة في الدراسات الأساسية أو الإجازة المهنية أو إحدى الشهادات المعادلة لها، وذلك في جميع التخصصات.

وحسب الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بإصلاح الإدارة وبالوظيفة العمومية، فإن طلبات الترشيح سيتم إيداعها لدى وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية بالرباط.

وكام محمد بنشعبون وزير الاقتصاد والمالية، قد أعلن أن مشروع قانون المالية لسنة 2019 يقترح 200 منصب شغل لتوظيف الأشخاص في وضعية إعاقة، من مجموع المناصب المالية التي بلغت 25.248، بالإضافة إلى 15.000 منصب بالتعاقد لفائدة قطاع التعليم.

ويشار إلى أنه قد تم إدخال تعديلات على مشروع قانون المالية لسنة 2019 تنص على "إلزامية تخصيص الوزارات التي لا تشترط القدرة البدنية لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة على إيجاد الحل القانوني اللازم والصيغة العملية لتفعيل حقيقي للنسبة المئوية المخصصة من المناصب المالية للأشخاص في وضعية إعاقة، وتنظيم مباراة خاصة بهم ومشتركة بين القطاعات الوزارية التي لا تتطلب القدرة البدنية".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة − ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى