أخبار دولية

الأرجنتين تعتقل شخصين لصلتهما بـ’’حزب الله’’

ألقت الشرطة الفديرالية الأرجنتينية، أمس الخميس ببوينوس أيريس، القبض على شخصين يشتبه في صلتهما بتنظيم حزب الله اللبناني وحجزت لديهما ترسانة من الأسلحة والذخيرة.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية "تيلام"، نقلا عن مصادر قضائية، أنه جرى اعتقال شقيقين أرجنتينيين يبلغان من العمر 23 و 25 عاما بمنزلهما بحي "فلوريستا" غرب العاصمة، وذلك بناء على أمر من القاضي الفيدرالي، سيباستيان راموس.

وأشارت الوكالة إلى أن الشرطة حجزت عشرات من قطع الأسلحة تشمل على الخصوص بنادق ومسدسات وذخيرة بالاضافة إلى زي عسكري، موضحة أن القضاء توصل بشكاية تفيد بأن الموقوفين أجريا تدريبات عسكرية بالخارج تشمل أيضا استخدام السلاح الحربي.

وقالت وزيرة الأمن باتريسيا بولريتش، أمس الخميس في تصريحات صحافية، إن قوات الأمن على استعداد لمواجهة أي نشاط من أعمال العنف التي قد تحدث قبيل أو خلال قمة مجموعة دول العشرين المقرر انعقادها أواخر الشهر الجاري ببوينوس أيريس.

وكانت العاصمة الأرجنتينية قد شهدت أول أمس حادثين أمنيين، ويتعلق الأمر بانفجار شهدته مقبرة "ريكوليتا" حينما وضعت إحدى السيدات مادة على قبر رامون فالكون، العسكري السابق ورئيس الشرطة الأرجنتينية في الفترة ما بين 1855 و1909، سرعان ما انفجرت في وجهها متسببة في بتر عدد من أصابعها.

أما الحادث الثاني فتمثل في رمي قنبلة داخل حديقة منزل المدعي العام الفدرالي، كلاوديو بوناديو، المكلف بالتحقيق في عدد من قضايا الفساد الكبرى.

وأكدت الشرطة الفيدرالية أن "الهجومين" يرتبطان ببعضهما مشيرة إلى أنه جرى لحد الآن اعتقال أزيد من 10 مشتبه بهم.

ووفقا لتقارير إعلامية، فقد عبأت السلطات الأرجنتينية نحو 30 الف عنصر أمني، جزء منهم ينتمون إلى أجهزة أمنية أجنبية، وذلك لضمان أمن قمة مجموعة دول العشرين التي سيستضيفها البلد الجنوب أمريكي يومي 30 نونبر الجاري و فاتح دجنبر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى