أخبار دولية

مقتل 25 ‘‘حوثيا’’ وإصابة 12 آخرين في مواجهات مع القوات اليمنية

قتل 25 من عناصر جماعة "أنصار الله" الحوثية وأصيب 25 اخرين خلال مواجهات مع قوات الجيش اليمني في مدينة دمت شمالي محافظة الضالع جنوب اليمن.

ونقل موقع "26 سبتمبر" التابع لوزارة الدفاع اليمنية عن مصدر عسكرية قوله إن "المواجهات أسفرت عن مصرع 25 من الحوثيين وإصابة 12 آخرين وأسر 8 إضافة إلى تدمير دبابة تابعة لهم". 

وأضاف أن "المعارك نشبت عقب محاولة الحوثيين التسلل في اتجاه مواقع محررة في قرى الحقب وبيت اليزيدي جنوب غربي المدينة" مضيفة أن" قوات الجيش أفشلت محاولة الحوثيين وأجبرتهم على التراجع والفرار.

وأفاد المصدر أن الجيش استعاد مواقع جديدة في جنوب مدينة دمت، بعد هجوم واسع على مواقع الحوثيين". 

وتابع أن "وحدات من الجيش مدعومة بالقوات الخاصة والشرطة العسكرية والحزام الأمني شنت هجوما واسعا ومفاجئا اليوم على مواقع الحوثيين جنوب دمت وتمكنت من السيطرة على مواقع جديدة و مازال الزحف مستمر" . 

ووفقا للمصدر، فإن قوات الجيش تمكنت من استعادة كامل المواقع المطلة على مدينة دمت وفرض حصار على الحوثيين بحصن الحقب شمال محافظة الضالع.

ويشهد اليمن، منذ نحو 4 سنوات، حربا بين القوات الحكومية، مدعومة بالتحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، وبين المسلحين الحوثيين، التي تدعمهم إيران، من جهة أخرى، والذين يسيطرون على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ 2014.

المصدر: الدار – وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى