أخبار دولية

أبو ظبي تنظم ملتقى دوليا حول “تحالف الأديان لأمن المجتمعات”

تحتضن مدينة أبوظبي يومي 19 و20 نونبر الجاري الدورة الأولى من الملتقى الدولي لـ"تحالف الأديان لأمن المجتمعات: كرامة الطفل في العالم الرقمي".

وقال المنظمون في بيان إن الملتقى سيعرف مشاركة نحو 450 شخصا من معتنقي مختلف الأديان بهدف" إثراء الحوار ومواجهة ومناقشة التحديات الاجتماعية الخطيرة"، إضافة إلى تعزيز الجهود المشتركة والعمل على الخروج ب"أفكار موحدة لتعزيز حماية المجتمعات وخاصة النشء من جرائم الابتزاز عبر العالم الرقمي ومخاطر الشبكة العنكبوتية".

وتتزامن فعاليات الملتقى، حسب البيان، مع "اليوم العالمي للطفولة" وذلك بمشاركة أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف و البطريرك المسكوني برثلماوس الأول رئيس أساقفة القسطنطينية من الكنائس الأرثوذكسية الشرقية، والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وعدد من ممثلي الديانات وقادة الأديان حول العالم.

وينظم الملتقى بدعم من الأزهر الشريف،وبشراكة مع عدد من المؤسسات والهيئات والمنظمات الدينية العالمية.

يذكر أن ملتقى "تحالف الأديان من أجل أمن المجتمعات" نتج عن مؤتمر "كرامة الطفل في العالم الرقمي" الذي عقد خلال شهر أكتوبر عام 2017 وصدر عنه "بيان روما" الذي أيده البابا فرانسيس، حيث استعرضت حكومة الإمارات خلال المؤتمر جهودها في تعزيز حوار الأديان ورغبتها في استضافة ملتقى عالمي يؤكد التزامها بتمكين الحوار بين الأديان. 

المصدر: الدار – وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة + عشرين =

زر الذهاب إلى الأعلى